أخبار عاجلة
ضربة موجعة لـ إنتر ميلان قبل موقعة برشلونة -

اقتصاد - روسيا توافق على رفع الحظر المفروض على البطاطس المصرية من 8 مناطق زراعية اقتصاد

اقتصاد - روسيا توافق على رفع الحظر المفروض على البطاطس المصرية من 8 مناطق زراعية اقتصاد
اقتصاد - روسيا توافق على رفع الحظر المفروض على البطاطس المصرية من 8 مناطق زراعية اقتصاد

[real_title] -«قابيل»: بدء التصدير من 6 يونيو الجاري

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن السلطات الروسية وافقت على رفع الحظر المفروض على تصدير البطاطس المصرية من 8 مناطق زراعية، والسماح ببدء التصدير من هذه المناطق اعتبارا من 6 يونيو الجاري.

وقال الوزير، في بيان اليوم، إن هذا القرار يأتي تتويجا للمفاوضات التي أُجريت في روسيا على هامش فعاليات اللجنة المصرية الروسية المشتركة التي عُقدت بالعاصمة موسكو نهاية شهر مايو الماضي، والتي تم خلالها بحث القيود المفروضة على تصدير البطاطس المصرية من المناطق الـ8 منذ عام 2015.

وذكر «قابيل»، أن المكتب التجاري المصري بموسكو، رتب لقاءً بين الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري ومسؤولي الهيئة الفيدرالية للحجر الزراعي والبيطري الروسية، حيث تم بحث المشكلات الفنية التي تعوق حركة الصادرات والواردات الزراعية بين البلدين، ومن بينها البطاطس، وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية قصر حظر استيراد البطاطس المصرية من الحوض الزراعي «المزرعة»، الذي يثبت وجود العفن البني به، وألا يتم الحظر من المنطقة بالكامل كما حدث في الأعوام الأخيرة.

وأوضح الوزير مفوض تجاري ناصر حامد، رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، أن الجانب الروسي أصدر قراره بعد قيام الجانب المصري بإمداده بنتائج التحاليل التي تمت بناء على طلب روسي حول العفن البني في بعض المزارع التي تم تصدير بطاطس منها لروسيا، حيث تأكدت الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري من سلامة إجراءات زراعة وتصدير البطاطس المصرية وجودتها واستيفائها لشروط ومواصفات الصحة والصحة النباتية الروسية الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير البترول: 40% من حقل «ظهر» مكون محلي بفضل الشركات المصرية اقتصاد