اقتصاد - «هيرميس» تتفق مع «طلعت مصطفى» على استحواذ مدارس بـ«مدينتي والرحاب» اقتصاد

اقتصاد - «هيرميس» تتفق مع «طلعت مصطفى» على استحواذ مدارس بـ«مدينتي والرحاب» اقتصاد
اقتصاد - «هيرميس» تتفق مع «طلعت مصطفى» على استحواذ مدارس بـ«مدينتي والرحاب» اقتصاد

[real_title] أعلنت المجموعة المالية «هيرميس»، عن إبرام اتفاقية مع مجموعة طلعت مصطفى؛ للاستحواذ على محفظة تضم مجموعة من المدارس، باستثمارات بلغت مليار جنيه، حيث ستقوم «جيمس للتعليم» بتشغيل وإدارة المدارس بصفة فورية.

وتعد هذه الاتفاقية جزءا من تحالف استراتيجي يهدف لتشغيل وتطوير مجموعة جديدة من المدارس الدولية واللغات؛ لتقديم خدمات تعليمية متميزة لساكني الرحاب ومدينتي.

وتعد «جيمس للتعليم» وشركاتها الشقيقة، من كبرى الشركات العالمية التي تقدم خدمات التعليم في أكثر من 13 دولة حول العالم، وتخدم أكثر من 200 ألف طالب في بلاد مثل: (الولايات المتحدة، وسويسرا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وماليزيا، وسنغافورة)، بالإضافة للعديد من دول الشرق الأوسط على سبيل المثال وليس الحصر.

وقال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، إن مجموعته تتطلع إلى حصول سكان كلتا المدينتين، والذي سيبلغ عددهم حوالي مليون نسمة، على أعلى مستويات الخدمة؛ عبر اختيار أفضل مزودي الخدمات في مختلف الجوانب.

وبحسب كريم موسى رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية «هيرميس»، فإن الشركة تتطلع إلى تعظيم الاستفادة من الشراكة مع كيان دولي مرموق في مجال التعليم الأساسي مثل «جيمس للتعليم»؛ لتقديم أفضل الخدمات التعليمية لسكان الرحاب ومدينتي.

وستقوم المجموعة المالية «هيرميس» بتمويل الشق الرأسمالي من الصفقة من خلال نشاط «Merchant Banking»؛ في إطار تطبيق استراتيجية الشركة المعلنة، على غرار تجربتها الناجحة من خلال شركة «فورتكس» المتخصصة في مشروعات الطاقة المتجددة بالأسواق الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى