اقتصاد - قضايا الحج والعمرة والانتخابات على مائدة إفطار غرفة شركات السياحة اقتصاد

اقتصاد - قضايا الحج والعمرة والانتخابات على مائدة إفطار غرفة شركات السياحة اقتصاد
اقتصاد - قضايا الحج والعمرة والانتخابات على مائدة إفطار غرفة شركات السياحة اقتصاد

[real_title] تنظم غرفة شركات السياحة، اليوم الإثنين، حفل الإفطار السنوي لأعضائها، ويعتبر هذا الحفل بمثابة جمعية عمومية يلتقي فيها معظم أصحاب شركات السياحة لمناقشة أهم القضايا التى تهم القطاع السياحى.

يحضر الحفل الدكتور نادر الببلاوي رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، وناصر تركى نائب رئيس الغرفة، وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية، وباقى أعضاء لجنة تسير الأعمال وعدد كبير من أصحاب الشركات، ومجدى شلبى رئيس قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة.

يأتى هذا اللقاء وسط أزمة طاحنة تعاني منها شركات السياحة بسبب عدم توافر التأشيرات الخاصة بعمرة العشر الأواخر من رمضان رغم الإقبال الكبير من المواطنين لأن المتاح 100 ألف تأشيرة فقط طوال الشهر الكريم وفقاً لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن الذي حدد عدد المعتمرين هذا العام بـ500 ألف فقط منها 400 ألف في مرحلة ما قبل رمضان.

كما يتم خلال اللقاء استعراض آخر الترتيبات الخاصة بالحج السياحي بعد قرار السلطات السعودية بمد تشغيل المسار الإلكتروني للحج حتي منتصف شوال، بجانب كافة القضايا الأخرى التي تشغل الوسط السياحي ومنها إحالة عدد من شركات السياحة للنيابة العامة بسبب التلاعب فى كشوف عمرة رمضان بهدف التهرب من سداد الرسوم الخاصة بوزارة السياحة وغرفة شركات السياحة ورسوم تكرار العمرة والمتاجرة فى التأشيرات التى ارتفع سعرها ما بين 10 ألاف الى 12 ألف جنيه لأداء المناسك خلال عمرة العشر الاواخر من رمضان.

كما تضاف قضية انتخابات الغرف السياحية إلى القضايا المطروحة على مائدة الافطار خاصة بعد ان انتهى اتحاد الغرف السياحية من وضع رؤيته حول التعديلات المقترحة على لائحة الانتخابات الجديدة و تم تسليمها لوزارة السياحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى