اقتصاد - «المصرية للاتصالات»: اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على «مينا للكوابل» اقتصاد

اقتصاد - «المصرية للاتصالات»: اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على «مينا للكوابل» اقتصاد
اقتصاد - «المصرية للاتصالات»: اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على «مينا للكوابل» اقتصاد

[real_title] أعلنت الشركة الشركة المصرية للاتصالات «Ticker: ETEL.CA, TEEG.LN»، عن قيام الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية «EISCC»، إحدى شركاتها التابعة والمملوكة لها بنسبة 50%، بتنفيذ اتفاقية بيع وشراء مع شركة «أوراسكوام» للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة «OTMT»؛ لشراء حصتها في شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات «مينا للكوابل» التابعة لها، بإجمالي قيمة تبلغ 90 مليون دولار، ومن المستهدف إتمام عملية الشراء خلال 60 يوما، بعد استيفاء كافة الشروط المتفق عليها مسبقًا.

وكان مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات وافق في اجتماعه الأخير على الاستحواذ على شركة «مينا للكوابل»، من قبل الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية «EISCC» التابعة لها، بإجمالي قيمة المنشأة تبلغ 90 مليون دولار، يتم تموليها بقرض مساهمين من المصرية للاتصالات.

وأكد المهندس أحمد البحيري، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن الاستحواذ جاء متماشيا مع استراتيجية الشركة وهي «تحقيق عائد قصير الأجل من هذا الاستثمار، وتأمين إيرادات أعمال الكوابل البحرية المستقبلية للشركة المصرية للاتصالات داخل وخارج مصر».

وأضاف «البحيري»: «سعداء لإبرام اتفاقية البيع والشراء مع شركة (أوراسكوم) للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة»، مشيرا إلى أن الاستحواذ على شركة «مينا للكوابل» هو أحد الخطوات «بالغة الأهمية» في الخطة الاستراتيجية للشركة للاستثمار في مجال أعمال الكوابل البحرية، ويعزز من استمرارية إيرادات أعمال الكوابل البحرية، ويرفع مساهمة العائد الدولاري من إجمالي إيرادات الشركة، حيث سينضم الكابل الجديد إلى شبكة كوابل المصرية للاتصالات، معززا ما تقدمه شبكة الكابلات لعملائها، حيث يزيد الكابل الجديد عدد المسارات بين الهند وأوروبا، إلى جانب إضافة بوابة جديدة إلى أوروبا عبر إيطاليا.

وتعد شركة «مينا للكوابل» مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية في مصر وإيطاليا، حيث يربط الكابل البحري بين أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى