اقتصاد - «المركزي للإحصاء»: 25 مليون زيارة للموقع الإلكتروني للجهاز اقتصاد

اقتصاد - «المركزي للإحصاء»: 25 مليون زيارة للموقع الإلكتروني للجهاز اقتصاد
اقتصاد - «المركزي للإحصاء»: 25 مليون زيارة للموقع الإلكتروني للجهاز اقتصاد

[real_title] أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول عدد المتابعين لموقعه الإلكتروني إلى 25 مليون شخص حتى مايو 2018.

وأوضح جهاز الإحصاء، في بيان اليوم الأحد، أنه تم إنشاء الموقع عام 2000 ويتم تطويره بصفة مستمرة ليتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بنشر البيانات والمتعارف عليها في الأجهزة الإحصائية بكافة دول العالم؛ وليحقق الهدف من عرض المعلومة في صورة مميزة وبأسلوب سهل وكذا تحقيق التواصل المطلوب مع جمهور المستفيدين وتنوع أنشطة واحتياجات مستخدمي البيانات بفئاتهم المختلفة.

وأشار إلى، أنه يقوم بنشر «الإحصاءات، الإصدارات، قواعد البيانات، المسوح الميدانية التي تغطي كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية، نتائج تعداد مصر 2017، وكذا الركن الإعلامي، الخدمات الإلكترونية من خلال موقعه الرسمي (www.capmas.gov.eg) وذلك باللغتين العربية الإنجليزية».

كما يتاح لمستخدمي الموقع الإلكتروني الإطلاع على البيانات وتحميلها في صورة «PDF-EXCEL» لتعظيم الاستفادة لمستخدمي البيانات، لافتًا إلى أن أعلى المشاهدات للموقع تمثلت في الكتاب الإحصائي السنوي، وكتيب مصر في أرقام، والمعيار الخاص لنشر البيانات «SDDS»، نشرة الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، بالإضافة إلى نشرة الأرقام القياسية لأسعار المنتجين، وعدد سكان المحافظات الآن «رقمي-خريطة»، والمساحات المحصولية والإنتاج النباتي، والتجارة الخارجية، ومسح الدخل والإنفاق والاستهلاك، والسياحة السنوية، والنشرة الشهرية لمتوسط أسعار أهم مواد البناء «التجزئة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى