اقتصاد - «قناة السويس للحاويات» تتوسع فى مشروعاتها المجتمعية اقتصاد

اقتصاد - «قناة السويس للحاويات» تتوسع فى مشروعاتها المجتمعية اقتصاد
اقتصاد - «قناة السويس للحاويات» تتوسع فى مشروعاتها المجتمعية اقتصاد

[real_title] قال لارس كريستينسن، الرئيس التنفيذى لشركة قناة السويس لتداول الحاويات على هامش الملتقى الرابع للمسئولية المجتمعية إن الشركة قامت بإنشاء أول مدرسة ثانوى عام ببالوظة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.
وأضاف أن المشروع نجح فى توفير فرص تعليم سهلة وميسرة لأبناء شمال سيناء، وتوفير وقت وجهد كبيرين كان يتم بذلهما من أجل الوصول للمدارس التى تبعد كيلومترات عن أماكن سكن الطلاب.
وذكر أن مبنى المدرسة يقع على مساحة 2500 متر مربع ويضم ملعبًا للرياضات و11 فصلا دراسيًا، ومعملا للعلوم، ومعملا للحاسب الآلى، ويأتى اهتمام الشركة بقطاع التعليم.
ولفت إلى أنه تم توفير الأدوات والأساسات المدرسية لعدد 6311 مكتبا مدرسيا بداخل 132 مدرسة، كما قامت عبر المبادرة بتوفير برامج تدريبية لنحو 436 من حديثى التخرج لتدريبهم وتأهيلهم للعمل بمجال الموانئ والخدمات اللوجستية.
وأكد أن الشركة قامت بتطوير مركز حديثى الولادة بمستشفى النصر العام ببورسعيد عن طريق رفع كفاءة غرفة الحضانات من 60٪ إلى 90٪ تقريبا، وتوفير أجهزة تهوية المستشفى بالإضافة إلى توفير معدات طبية.
وذكر أن الشركة قامت بالمساهمة فى إعادة تأهيل «مركز الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة» الذى تديره «مؤسسة حياة»، هذا بالإضافة إلى دعم مؤسسة «تحسين الصحة» للأيتام وتوفير مختبر تعليمى مجهز بأحدث المعدات لتعليم الطلبة اللغات ومهارات اللغات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى