أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم في البنوك الخميس 20 – 9 - 2018 -
(التحالف) : تدمير صاروخ باليستي أطلق تجاه جازان -

اقتصاد - «مواطنون ضد الغلاء»: دور الدولة في توفير السلع منع ارتفاع الأسعار اقتصاد

اقتصاد - «مواطنون ضد الغلاء»: دور الدولة في توفير السلع منع ارتفاع الأسعار اقتصاد
اقتصاد - «مواطنون ضد الغلاء»: دور الدولة في توفير السلع منع ارتفاع الأسعار اقتصاد
[real_title] قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية «مواطنون ضد الغلاء»، إن الدور الذي تقوم به تعمله الدولة، ممثلة في أو وزارة التموين والتجارة الداخلية أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، سدّ الفجوة التي تتسبب في ارتفاع الأسعار كل عام قبل شهر رمضان.

وأضاف «العسقلاني»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأحد، أن «السحب الكثيف على السلع الغذائية قبل شهر رمضان هو الذي يخلق الفجوة التي نعاني منها كل عام من زيادة أسعار سلع كالأرز والزيت والسمن».

وتابع أن الدولة قامت بدور التاجر المرجح، من خلال ضغطها في هذا الوقت قبل شهر رمضان على السوق بنفس الكثافة التي يضغط بها المستهلك على السلع؛ حتى يتم سد الفجوة.

وأوضح أنه منذ عامين طالب الرئيس عبد الفتاح التجار الذين خزنوا سلعًا في المخازن بصرفها لأن الدولة ستعرض السلع الخاصة بها، معتبرًا هذه اللحظة تاريخية، لأن الوضع اختلف من يومها، معقبًا: «وأي شخص يفكر في رفع أسعاره يبقى سكلته أمه».

يُذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت في صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لنحو 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية بإجمالى كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - كوكاكولا تشتري مقاهي كوستا مقابل 3.9 مليار إسترليني اقتصاد