أخبار عاجلة
فضل لم يُعرض عليه أي منصب في النادي الأهلي -

اقتصاد - كهرباء «مصر العليا»: الانتهاء من تنفيذ 153عملية بتكلفة 102 مليون جنيه اقتصاد

اقتصاد - كهرباء «مصر العليا»: الانتهاء من تنفيذ 153عملية بتكلفة 102 مليون جنيه اقتصاد
اقتصاد - كهرباء «مصر العليا»: الانتهاء من تنفيذ 153عملية بتكلفة 102 مليون جنيه اقتصاد

[real_title] قال المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إن الشركة حققت إنجازات كبيرة، خاصة في مجال تأمين التغذية الكهربائية لكافة المناطق التابعة للشركة التي كانت تشكو من ضعف وعدم انتظام التيار الكهربائي على مدار السنوات الماضية، مؤكدا أنه حاليا تم توفير التيار بأعلى جودة ممكنة لجمهور المشتركين بكافة أنماط الاستهلاك.

وأضاف «شمعة»، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه تم تركيب وإحلال 679 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة، بالإضافة للانتهاء من تركيب 55 وحدة ربط حلقى جهد متوسط لربط مغذيات الشبكة بعضها ببعض لتأمين التغذية الكهربائية.

وأوضح أنه في مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط، قامت الشركة بإحلال 438 عامود جهد متوسط بدلاً من الأعمدة المتهالكة، وكذلك إحلال موصلات الجهد المتوسط من مساحة مقطع أقل إلى مساحة مقطع أكبر بطول 167 كم، بالإضافة لإنشاء 45 مغذيا جديدا بإجمالي طول 413 كم، وذلك للتوسع في شبكة الجهد المتوسط لمجابهة تطور الأحمال.

وأشار إلى أنه في مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى تم الانتهاء من تركيب وإحلال 5147 عامود جهد منخفض، إضافة لإحلال الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 3740 كم لتصبح نسبة الأسلاك المعزولة بشبكة المنخفض 90%، مؤكدا أنه جاري استكمال الباقي حيث مستهدف في نهاية عام 2018 الوصول لنسبة 100%، كما تم إنشاء سورتيهات جهد منخفض بطول 37.9 كم، بالإضافة لتركيب 5 موزعات جهد متوسط لتخفيف الأحمال على الموزعات القائمة ومجابهة تطور الأحمال، وذلك بإجمالي تكلفة 700 مليون جنيه.

وقال إن الموقف التنفيذي لخطة تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية، حيث أكد الانتهاء من تنفيذ 153 عملية بإجمالي طول 96 كم في نطاق محافظات الشركة (أسوان ـ الأقصر ـ ـ سوهاج) بإجمالي تكلفة 102 مليون جنيه.

وأكد أنه بلغت إجمالي تكلفة ما تم تنفيذه من مشروعات منفذة للغير حوالي 498 مليون جنيه، ليصبح إجمالي تكلفة ما تم تنفيذه من أعمال حتى تاريخه 1.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى 800 مليون جنيه لإنشاء تحكم بقطاع توزيع كهرباء سوهاج وهذا رقم غير مسبوق بالنسبة للشركة.

وأضح أنه فيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار، تم تحرير 8632 محضر سرقة تيار، وسداد 6239 محضرا حتى مارس 2018 بإجمالي 11.13 مليون جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - جاسر حسين رئيسا لـ«مصر للطيران إكسبريس» اقتصاد
التالى اقتصاد - مستحقات «البترول» لدى «قطاع الأعمال» ترتفع إلى 13 مليار جنيه اقتصاد