اقتصاد - 120.2 ألف عدد المتقدمين لقرعة الحج السياحي اقتصاد

اقتصاد - 120.2 ألف عدد المتقدمين لقرعة الحج السياحي اقتصاد
اقتصاد - 120.2 ألف عدد المتقدمين لقرعة الحج السياحي اقتصاد

[real_title] «غرفة الشركات»: الأسعار تتناسب مع كل الشرائح وتتراوح بين 50.6 ألف جنيه و 120.75 ألف جنيه

كشف تقرير أعدته غرفة شركات السياحة، بالتنسيق مع غرفة عمليات الحج السياحي، أن إجمالي عدد المواطنين الذين تقدموا لقرعة الحج السياحي هذا العام 1439 هجرية، بلغ 120.2 ألف مواطن، يتنافسون على 36 ألف تأشيرة حج تقريبا، تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية واختيار الفائزين، غدا الأحد.

وأضاف التقرير، الذي سيتم رفعه إلى الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن إقبال المواطنين على تقديم جوزات السفر لشركات السياحة للفوز بفرصة الحج هذا العام، فاق التوقعات، وذلك بسبب تنوع البرامج والمستويات وزيادة فرص الفوز بتأشيرة الحج.

وقال ناصر تركي، نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، أنه نظرا لوجود أكثر من برنامج في الحج السياحي داخل المستويات المختلفة «بري- اقتصادي- 4 نجوم- 5 نجوم»، فإن إقبال الراغبين لأداء الفريضة فاق كل التوقعات، ذاكرا أن الإقبال أكثر على الحج البري والاقتصادي اللذين يتميزان بانخفاض الأسعار وجودة الخدمات، بالإضافة إلى ارتفاع فرص الفوز بالقرعة، فتم تخصيص 12 ألف تأشيرة لكل من البري والاقتصادي بإجمالي 24 ألف تأشيرة لمحدودي الدخل بما يقترب من حوالي 70 % من إجمالي التاشيرات المخصصة للحج السياحي.

وأكد «تركي»، أن ضوابط الحج تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحي الذي التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية في جميع مراحله، بداية من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة وحتى عودته من أداء الفريضة، مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الأراضي المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة، بالإضافة إلى الخدمات التي تنفرد بتقديمها شركات السياحة في منى وعرفات حيث يتم التعاقد على مخيمات خمس نجوم كاملة التجهيزات من الأثاث الفاخر وأجهزة التكيف والأغذية والمشروبات من خلال بوفيهات مفتوحة على مدار اليوم.

وأضاف هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن أسعار برامج الحج لهذا الموسم، لا تشمل سعر تذكرة الطيران، تنافسية وتتناسب مع كافة شرائح المجتمع، وتتراوح ما بين 50600 جنيه إلى 120ألف و750 جنيه بدون تذكرة الطيران.

وذكر أن أسعار برامج مستوى الخمس نجوم صف أول مباشرة على الحرم وحتى 250 مترا تبلغ 120 ألف و750 جنيها، وفيما يصل سعر برنامج الخمس نجوم صف ثاني ويبعد عن الحرم من 250 إلى 1250 مترا لـ106 آلاف و375 جنيها.

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن ضوابط الحج السياحي، تضمنت أن يكون سعر برنامج الأربعة نجوم صف أول من الحرم وعلى مسافة 750 مترا بنحو 89 ألفا و700 جنيه، والصف الثاني من 750 مترا إلى 1250 مترا بنحو 86 ألفا و250 جنيها، فيما حددت أسعار برامج الحج الاقتصادي «موسم كامل» بفنادق مكة وبمسافة لا تزيد عن 1250 مترا بنحو 59 ألفا و225 جنيها، موسم كامل بفنادق مكة بمسافة تبعد من الحرم 2500 متر تبلغ سعر 56 ألفا و925 جنيها.

وأشار «أمين»، إلى أن أسعار الحج الاقتصادى «تحسين 5 نجوم»، تبلغ 52 ألفا و900 جنيه، بينما يصل سعر البرنامج تحسين 4 نجوم 50 ألفا و600 جنيه، فيما بلغ سعر برامج البري موسم كامل بفنادق مكة 60 ألفا و375 جنيها بمسافة لا تزيد عن 1250 مترا، وسعر برنامج موسم كامل بمكة حتى 2500 متر بنحو 58 ألفا و650 جنيها، ويصل سعر البري تحسين 5 نجوم سعر 55 ألفا و200 جنيه.

وقال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج السياحي، إنه في حالة فوز المواطن بالقرعة، يستكمل باقي قيمة برنامجه من خلال الشركة السياحية التي تقدم إليها، حيث سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين في القرعة إلى الشركات رأس التضامن بعد اعتماد التضامنات بالغرفة، أما في حالة ما لم يحالفهم الحظ فعليهم استرداد مقدمات الحجز من خلال حوالة باسم المواطن نفسه من أقرب فرع له من فروع بنك مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى