اقتصاد - الاتحاد الدولي للغاز يختتم اجتماع لجنته التنفيذية اقتصاد

اقتصاد - الاتحاد الدولي للغاز يختتم اجتماع لجنته التنفيذية اقتصاد
اقتصاد - الاتحاد الدولي للغاز يختتم اجتماع لجنته التنفيذية اقتصاد

[real_title] اختتمت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز اجتماعها بالقاهرة بنجاح أول أمس، والذي عقد تحت رعاية جمعية الغاز المصرية عضو الاتحاد الدولي للغاز.

وتم خلال الاجتماع مراجعة وإنهاء الترتيبات لمؤتمر الغاز العالمي، والذي سيعقد في واشنطن في الفترة من 25 - 29 يونيو 2018.

وأشار البيان الصادر عن الاتحاد الدولي للغاز، إلى أن هذا المؤتمر العالمي سيجمع خبرات ومشاركة أكثر من 1000 متخصص بالصناعة، سيعبر عن احتياجات كافة المجالات المتعلقة بنشاط صناعة الغاز، وسيناقش جدول أعمال المؤتمر المكثف آخر مستجدات الإبداعات والتكنولوجيات والتحديات التي تواجه صناعة الغاز، وسيروج للدور التحويلي الذي يمكن أن يلعبه الغاز الطبيعي لزيادة توفر الطاقة حول العالم.

وسيتم الإعلان عن أسماء أكثر من 500 متحدث عن رؤية الصناعة ومراكز الإبداع والتكنولوجيا والذين تم اختيارهم بعناية من قبل أعضاء لجان الاتحاد الدولي للغاز، ويمثل هؤلاء المتحدثين أفضل من يمكن أن تقدمه صناعة الغاز، وسيتم بحث القضايا التجارية الحيوية الحالية التي تواجه صناعة البترول والغاز.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي للغاز ديفيد كارول، إلى أن الاجتماع التنفيذي شرف بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الذي استعرض الجهود المبذولة في تنمية 4 مشروعات غازية ضخمة ووضعها على الإنتاج خلال عام واحد، وهي حقول «ظهر» و«أتول» و«نورس» وغرب دلتا النيل (شمال الإسكندرية)، بإجمالي إنتاج حوالي 1.6 مليار قدم مكعب غاز يومياً وهو ما سيؤدي إلى المساهمة في تحقيق مصر للاكتفاء الذاتي بنهاية عام 2018.

وأشاد بكل من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، واللذان رحبا بالاتحاد وأعربا عن شكرهم على اختيار القاهرة لعقد اجتماع لجنته التنفيذية.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للغاز أن عمليات التنمية بمنطقة شرق المتوسط تمثل فرصاً هائلة لدول المنطقة لإمداد اقتصادياتهم المحلية بالوقود اللازم، وتحسين مستوى المعيشة، وأن يكون حافزاً لاستقرار المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى