اقتصاد - وزيرة السياحة تلتقى بأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز‪ اقتصاد

اقتصاد - وزيرة السياحة تلتقى بأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز‪ اقتصاد
اقتصاد - وزيرة السياحة تلتقى بأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز‪ اقتصاد

[real_title] التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز التي عقدت اجتماعاتها في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 19 أبريل الجاري، وجاء اختيار مصر ليتم عقد الاجتماع الحالي بها انعكاسا للسیاسات الناجحة بها ولدورها الريادى وتاریخها الكبیر فى صناعة الغاز، حيث أن هذا الاجتماع يعد الاجتماع الأخیر للجنة التنفیذیة فى دورة الرئاسة الحالیة.

وأشارت الوزيرة إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي بدأته مصر منذ عام 2016، مشيرة الى أنه بدأ يؤتي ثماره في قطاعات كثيرة بالدولة ومنها قطاع الطاقة، لافتة الى اكتشاف حقل ظهر الذي يضع مصر في مصاف الدول الكبرى المنتجة للغاز الطبيعي.

وقالت الوزيرة، إن صناعة السياحة تمثل أحد أهم محاور الاقتصاد لما لها من دور رئيسى في تحسين الوضع الاقتصادى ومن ثم تحسين الأوضاع الاجتماعية.

ولفتت المشاط إلى تنوع الأنماط السياحية التي يتميز بها المقصد المصرى، موضحة أنه يتم العمل حاليا على تنويع هذه الأنماط بشكل أكبر وإلقاء مزيد من الضوء عليها والتي من بينها سياحة المؤتمرات.

وأشارت إلى أهمية استضافة مصر للمؤتمرات والاجتماعات الدولية مثل اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز، وأضافت أن كل مشارك بهذا المؤتمر أصبح الآن سفيرا‪ للسياحة المصرية، وطلبت منهم نقل صورة حقيقية عن تجربتهم في مصر الى أقاربهم وأصدقائهم، وعلى صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للغاز‪IGU هو أكبر منظمة تمثل صناعة الغاز فى العالم ويضم 91 عضوا يمثلون 91 بلدا، كما أن هناك أكثر من 25 دولة لديها ممثلون في اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد حاليا بالقاهرة، بالإضافة إلى أن اجتماع اللجنة التنفیذیة لهذه الاتحاد یتم عقده مرتین فى كل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى