اقتصاد - «إيرباص» تستعرض «A330 neo» أحدث منتجاتها في قمة القاهرة للطيران اقتصاد

اقتصاد - «إيرباص» تستعرض «A330 neo» أحدث منتجاتها في قمة القاهرة للطيران اقتصاد
اقتصاد - «إيرباص» تستعرض «A330 neo» أحدث منتجاتها في قمة القاهرة للطيران اقتصاد

[real_title] أعلنت شركة «إيرباص» عن طرح «طراز A330neo» أحدث منتجاتها في قارة إفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في قمة إفريقيا للطيران الثامنة والمنعقدة في القاهرة.

ويمثل «طراز A330neo» الجيل الجديد من الطائرات عريضة الهيكل بسعة مقعديه تتراوح بين ٢٥٠ إلى ٣٠٠ مقعد وتتمتع بتصميم جديد للأجنحة والجنيحات، وتمتاز بالكفاءة في استهلاك الوقود حيث توفر ما يصل إلى ٢٠٪ من استهلاك الوقود للمقعد في المسارات الطويلة.

وقال فؤاد عطار، رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط، إن الخطوط الجوية السنغالية ستكون أول مشغل لهذا الطراز في إفريقيا حيث سيتم تسليم طائرتان من طراز «A330 neo» في عام ٢٠١٩، مضيفا أنه من مميزات الطائرة أن تقطع ٤ آلاف ميل بحري كما تتسع لعدد ٢٠٦ مسافر، بينما تقطع طائرة «A320 neo» ٣٥٠٠ ميل بحري وعلى متنها ١٦٥ مسافر، ويمكن لطائرة «A319 neo» أن تنقل ١٤٠ مسافراً إلى مسافة ٣٧٥٠ ميل بحري.

وأكد «عطار» -على هامش لقاء عقدته الشركة خلال قمة إفريقيا للطيران- أن السوق الإفريقي يعد سوق رئيسي للشركة، مشيرا إلى أنه على مدار العقود الأربعة الماضية، كانت إفريقيا سوقاً مهمةً لشركة إيرباص.

من جانبها، قالت جرونيا فان دير بيرج، المدير الإقليمى للتسويق في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا أن علاقة مصر للطيران بإيرباص علاقة شراكة حيث أن مركز الصيانة والإصلاح والعَمرة والهندسة الخاص بإيرباص والذي تشرف عليه مصر للطيران يعد واحداً من أعرق المراكز الخاصة بالشركة في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأضافت «جرونيا» أن أكثر من ١٢٠٠ رحلة يتم تشغيلها أسبوعياً من وإلى إفريقيا على متن طائرات إيرباص، من خلال ٣١ مشغل في القارة يشغلون أكثر من ٢٤٣ طائرة إيرباص.

وأوضحت أن شركة إيرباص تستثمر ٣٠٠ مليون يورو سنوياً لتطوير هذا الطراز، وبحلول عام ٢٠٢٠ فإن طراز «A321 neo» سيحقق معدلات توفير تصل إلى ٢٣%، هذا بالإضافة إلى زيادة عدد المقاعد من خلال الابداع في تصميم المقصورة إلى جانب تطوير كفاءة المحرك والمقرر الانتهاء منها في ٢٠٢١.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى