أخبار عاجلة

اقتصاد - «القابضة للصناعات الغذائية»: خفض سعر سكر شنط رمضان جنيهًا للكيلو اقتصاد

اقتصاد - «القابضة للصناعات الغذائية»: خفض سعر سكر شنط رمضان جنيهًا للكيلو اقتصاد
اقتصاد - «القابضة للصناعات الغذائية»: خفض سعر سكر شنط رمضان جنيهًا للكيلو اقتصاد

[real_title] قال علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، إن الوزارة خفضت سعر السكر داخل شنط رمضان بقيمة جنيه واحد على كل كيلو، حيث أصبح سعر الكيلو 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، مضيفا أن الكميات الإجمالية المطروحة داخل الشنط تصل إلى 66 ألف طن سكر.

وأشار فهمى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن قيمة خفض أسعار السكر على إجمالى الكميات المطروحة، وصلت إلى 66 مليون جنيه، وذلك لتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مناسبة لتوفير احتياجاتهم خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن الخفض داخل شنط رمضان فقط.

وأوضح أن سعر السكر على بطاقات التموين بالبقالات أو بالمجمعات الاستهلاكية 9.5 جنيه بسعره الطبيعى، حيث إن الوزارة سعت إلى خفض أسعار السلع المطروحة بشنط رمضان لينخفض السعر الإجمالى للشنطة والذى وصل إلى 80 جنيها وبشنط أكبر حجما إلى 110 جنيهات.

ولفت إلى أن وزارة التموين بمشاركة الاتحاد العام للغرف التجارية وعدد كبير من الصناع والتجار والموردين، استطاعوا توفير السلع المطروحة بشنط رمضان بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، مثل الفول والعدس، وذلك بسبب خفض عدد الحلقات الوسيطة وشراء كميات كبيرة مما ساعد فى النهاية على توفير سلع بأسعار مخفضة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تسعى بكل السبل لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية خلال شهر رمضان، من خلال طرحها بمعرض «أهلا رمضان» المقرر إطلاقه 10 مايو المقبل، وقبل بداية أيام الشهر الكريم بأسبوع.

وأكد أن الأيام القادمة ستشهد تحديد أماكن المعارض فى شتى المحافظات بعد دراستها بشكل جيد خلال الاجتماعات المستمرة بالأسبوع الحالى، مضيفا أن كل السلع التى سيتم توفيرها بمعرض «أهلا رمضان» فى منطقة أرض المعارض بمحافظة ، ستوفرها الوزارة بمعارض جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «الشروق» تنشر النتيجة النهائية لانتخابات غرفة شركات السياحة اقتصاد