أخبار عاجلة
بداية ضعيفة لليورو قبل أسبوع ملئ بالأحداث -

اقتصاد - البنك الإسلامي للتنمية يطلق صندوق دعم التكنولوجيا برأسمال 500 مليون دولار اقتصاد

اقتصاد - البنك الإسلامي للتنمية يطلق صندوق دعم التكنولوجيا برأسمال 500 مليون دولار اقتصاد
اقتصاد - البنك الإسلامي للتنمية يطلق صندوق دعم التكنولوجيا برأسمال 500 مليون دولار اقتصاد

[real_title] أعلن البنك الإسلامي للتنمية، اليوم، عن إطلاق صندوق دعم التكنولوجيا والعلوم برأسمال 500 مليون دولار، ليعمل بمثابه منصة للتطوير التكنولوجي وتعزيز الابتكارات العلمية بين الدول أعضاء مجموعه البنك لتحقيق التأثير التنموي الاقتصادي الشامل والمستدام وتعزيز الأنشطة المشتركة في القطاعات الرئيسية كالصحة والزراعة والمياه والتعليم.

وقال دكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بحسب بيان من البنك، إن الدول الإسلامية تواجه تحديات عديدة يمكن حلها من خلال التكنولوجيا، حيث جاء حرص البنك على إنشاء صندوق دعم التكنولوجيا لتمكين الدول الأعضاء من تعزيز ودعم إمكانياتهم التكنولوجية بما يساعدهم على زيادة الإنتاج وتطوير أعمالهم وتحسين مستوى معيشتهم.

وقالت حياة سندي مستشار رئيس البنك للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، إن الصندوق الجديد يستهدف إيجاد حلول علمية وتكنولوجية للمشاكل التي نعاني منها، خاصة في مجال الصحة والتعليم.

وقالت إن الصندوق يعمل كمنصة ذكية للعلوم والتكنولوجيا لدعم الأفكار الابتكارية والمبدعة، وتمكينها من التحول إلى منتجات حقيقية قادرة على خلق حلول ذكية.

وفيما يتعلق باستفادة مصر من صندوق دعم التكنولوجيا والعلوم، قالت «سندي» إن مصر تتمتع بإمكانيات علمية وتكنولوجية مرتفعة وندعوا جميع المؤسسات والشركات المصرية من القطاع العام والخاص وكذلك الأفراد من كافة الأعمار للمشاركة في المنصة العلمية والتكنولوجية والتفاعل من خلال الأفكار والمناقشات الخلاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - ارتفاع فى «بورصة» الأسماك المملحة قبل شم النسيم اقتصاد
التالى اقتصاد - وزير الطيران المدني يستقبل أعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة «الأفكاك» اقتصاد