اقتصاد - «بنك ناصر»: لجان الزكاة تهدف لتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي اقتصاد

اقتصاد - «بنك ناصر»: لجان الزكاة تهدف لتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي اقتصاد
اقتصاد - «بنك ناصر»: لجان الزكاة تهدف لتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي اقتصاد

[real_title] قال شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن موارد الزكاة بلغت 499 مليون جنيه بين الفترة من بداية يوليو الماضي وحتى الآن، بينما بلغت مصارف الزكاة 297 مليون جنيه عن نفس هذه الفترة.

وأضاف «فاروق»، في تصريحات صحفية اليوم، أن البنك يعمل على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي لتشمل أكبر عدد من المواطنين من خلال لجان الزكاة التي تتولى عمل الأبحاث الاجتماعية وتقديم المساعدات والمعونات للأسر المحتاجة كما أنها تقوم من خلال أموال التبرعات بتوفير مساعدات نقدية شهرية وعلاجية.

وأوضح ضوابط إشهار لجنة الزكاة، قائلا: «إن عددا من الأفراد من ذوي السمعة الحسنة ومحبي العمل الخيري، لا يقل عددهم عن 7 ولهم مقر ولا تقل أعمارهم عن 21 سنة ويقومون بتسجيل بياناتهم بفرع البنك التابعين له ويتم الاستعلام الأمني عنهم وبعد ذلك يتم إشهار اللجنة».

وأشار إلى أن اللجان تقوم بتنفيذ العديد من الأدوار الاجتماعية المهمة كما أسند إليها مؤخرا تنفيذ قروض مشروع مستورة للمرأة، بالإضافة إلى دورها الأساسي الموكل إليها من جمع أموال الزكاة وإنفاقها في مصارفها الشرعية.

وكانت نتائج أعمال البنك في شهر يناير الماضي، أشارت إلى أن مصارف الزكاة بالبنك بلغت 230.2 مليون جنيه لعدد 877.799 مستفيدا حتى 31-12-2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى