اقتصاد - رئيس «مستثمري السياحة»: مستثمرو جنوب سيناء يتجهون لأوكرانيا وكازاخستان اقتصاد

اقتصاد - رئيس «مستثمري السياحة»: مستثمرو جنوب سيناء يتجهون لأوكرانيا وكازاخستان اقتصاد
اقتصاد - رئيس «مستثمري السياحة»: مستثمرو جنوب سيناء يتجهون لأوكرانيا وكازاخستان اقتصاد

[real_title] بدأ مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، البحث عن حلول غير تقليدية لزيادة التدفقات السياحية إلى شرم الشيخ لحين عودة السوقين الروسي والإنجليزي للمدينة التي عانت طويلا من أزمة الانحسار السياحي، منذ حادث الطائرة الروسية في أكتوبر 2015، وما نتج عنه من تداعيات بإصدار قرارًا بحظر السفر إلى شرم الشيخ.

وأكد رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء هشام علي، أن من بين هذه الحلول الاتجاه بقوة نحو السوقين الأوكراني والكازاخستاني، نظرًا لتزايد الطلب على مصر منهما، إلا أن المشكلة تتوقف على عدم وجود منظمي الرحلات «تورأوبريتور» أقوياء لتحريك هذين السوقين بقوة نحو شرم الشيخ وتعويض نقص الحركة الناتجة عن استمرر فرض حظر السفر من روسيا وبريطانيا.

وأضاف «علي»، فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، يتبنى هذا الاتجاه التسويقي المحترف بقوة، ويشجع على التواصل مع صناع القرار السياحي في كل من أوكرانيا وكازاخستان سواء على المستويين الرسمي أوالخاص، مشيرًا إلى أن عددًا من مستثمري السياحة بجنوب سيناء من أصحاب المنتجعات السياحية والمنشأت الفندقية بدأوا بالفعل التنسيق مع المحافظ استعدادًا لتنظيم حملات تسويقية غير تقليدية لهذين السوقين الواعدين لجذب أكبر عدد ممكن من السائحين إلى شرم الشيخ.

وقال، إن هذه الحملات ستحتاج تمويلًا كبيرًا يفوق طاقة المحافظة والمستثمرين ونطالب الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أن تتبنى هذا الاتجاه سواء بدعم الحملات التي يسعى لتنظيمها المستثمرين أو تشجيع إقامة شركة تسويق مشتركة بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص تتولى تنفيذ حملات الترويج الكبرى، بالإضافة إلى تقديم أفكار جديدة لحلول غير تقليدية بهدف زيادة الحركة الوافدة والنهوض بالسياحة المصرية.

وأكد أن شرم الشيخ تحتاج إلى جهدًا كبيرًا، وتكاتف الحكومة والقطاع الخاص وفكرًا مختلفًا من التسويق والدعم لمنظمي الرحلات حتى يزداد التدفق على شرم الشيخ وكذلك التركيزعلى الأسواق الواعدة.

وأضاف، أن مدينة شرم الشيخ بإمكانها حل مشاكل كثيرة وتحقيق دخل مضاعف لإجمالي إيرادات قناة السويس سنويًا، حال عودة الحركة السياحية لطبيعتها، حيث إنها تحقق جانب كبير من الدخل القومي تليها قناة السويس وتحويلات العاملين بالخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى