اقتصاد - الوفد الإعلامي الفرنسي يختتم زيارته للمقاصد السياحية المصرية اقتصاد

اقتصاد - الوفد الإعلامي الفرنسي يختتم زيارته للمقاصد السياحية المصرية اقتصاد
اقتصاد - الوفد الإعلامي الفرنسي يختتم زيارته للمقاصد السياحية المصرية اقتصاد

[real_title] اختتم الوفد الإعلامي والثقافي الفرنسي زيارته لمصر، والتي زار فيها عددًا من المقاصد السياحية والمشروعات القومية المصرية، وتم تنظيم الزيارة من خلال المكتب السياحي المصري بالعاصمة الفرنسية باريس، برئاسة الدكتور عادل المصري المستشار السياحي المصري، وبالتعاون مع شركة مصر للطيران للخطوط الجوية مكتب باريس.

وقال الدكتور عادل المصري المستشار السياحي المصري، والذي رافق الوفد في جولاته بمصر، إن الوفد الإعلامي الفرنسي رفيع المستوى، قد اختتم جولاته بزيارة مكتبة الإسكندرية ومعالم مدينة عروس البحر الأبيض المتوسط وأبدوا إعجابهم الكبير بالمكتبة ومحتوياتها ومخطوطاتها القيمة، كما قاموا بزيارة المتحف المصري الكبير بالأهرامات، والتقوا بالدكتور طارق السيد توفيق مدير عام المتحف والخبير في علم المصريات.

وقد تزامنت هذه الزيارة مع وصول أحد الأعمدة الهامة لمعبد ميرنبتاح ابن الملك رمسيس الثاني، وتم دعوتهم لمشاهدة مراسم وصول العمود، الأمر الذي أثرى الزيارة بشكل أكثر من إيجابي والذي تصادف وجود العديد من ممثلي وكالات الإعلام بمصر لتغطية الحدث.

وأوضح الدكتور عادل المصري، أنه تم تنظيم لقاء باللغة العربية بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة بين مسؤلي معهد العالم العربي بباريس وبعض ممثلي الإعلام المصري؛ لتعريفهم بالإعداد والاستعدادات النهائية لافتتاح معرض ملحمة قناة السويس بالعاصمة الفرنسية في نهاية الشهر الحالي، ونظرًا لاستثمار وجود الإعلام الفرنسي ورغبة الكثير منهم في التعرف على مناخ وفرص الاستثمار وخاصة مع بدء تحسن مؤشرات الاقتصاد بمصر.

وآشار «المصري» إلى، أن جدول زيارة الوفد كان مزدحمًا باللقاءات المؤتمرات، حيث تم تنظيم لقاء آخر للوفد الإعلامي الفرنسي مع جمعية رجال الأعمال المصرية الفرنسية، بينما كان في نفس الوقت يوجد مؤتمر، تم عقده على هامش زيارتهم بالمركز الثقافي نظرًا لضيق الوقت.

وأوضح «المصري»، أن الوفد قام بالتعرف على إيجابيات المرحلة الحالية بمصر من خلال المشروعات الكبرى والاكتشافات الجديدة وتحسن الحركة السياحية، الأمر الذي ينعكس على تحقيق هدف الزيارة وهو تحسين الصورة الذهنية بصفة عامة على مصر وهو ما ينعكس على كتابتهم بالإعلام الفرنسي.

وأكد المستشار السياحي المصري بباريس، أن الوفد الإعلامي قام بزيارة قصيرة بمدينة أسوان على إحدى الدهبيات النيلية، ومنها على مطار القاهرة للعودة إلى باريس، كما أكد «المصري»، أن الزيارة حققت أهداف وفقًا لخطة المكتب السياحي بباريس، وهو إبراز الصورة الإيجابية بمصر حاليًا في كافة المجالات بالوسائل الإعلامية المؤثرة الفرنسية، والتي سوف تنعكس على تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الفرنسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى