أخبار عاجلة

اقتصاد - «المشاط» تدرس تطبيق التجربة الأمريكية في تنشيط السياحة اقتصاد

اقتصاد - «المشاط» تدرس تطبيق التجربة الأمريكية في تنشيط السياحة اقتصاد
اقتصاد - «المشاط» تدرس تطبيق التجربة الأمريكية في تنشيط السياحة اقتصاد
[real_title] تدرس الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة السياحة، التجربة الأمريكية الخاصة بإدارة ملف التسويق والتنشيط السياحي، حيث لجأت الولايات المتحدة إلى طريقة جديدة خلال الفترة الأخيرة في إدارة ملف التسويق والتنشيط، وذلك للبعد عن البيروقراطية التي كانت تعاني منها.

وتوصلت الولايات المتحدة الأمريكية إلى فكرة جديدة وهي أن يضع القطاع الخاص نصف ميزانية هيئة التنشيط أو برامج التنشيط، ثم تضع الأمريكية مبلغًا مماثلًا لما وضعه القطاع الخاص، وذلك يجعل هذه الهيئة بمثابة شركة قطاع خاص حتى لا يتعرقل الإبداع بسبب الإجراءات الحكومية. وقد أثبتت هذه الطريقة نجاحًا كبيرًا حيث ظهر منتج Brand USA بشكل قوي في الفترة الأخيرة.

وقالت المشّاط إننا ندرس هذه التجربة بعناية في إطار إعادة هيكلة هيئة تنشيط السياحة حتى يمكن أن تنطلق لتحقيق المزيد من التنشيط والاهتمام بفكر ورؤية القطاع الخاص. 

كانت الوزيرة قد بحثت خلال لقائها مع إيزابيل هيل الوزيرة المسئولة عن ملف السياحة والسفر في الولايات المتحدة الأمريكية على هامش اجتماعاتها في بورصة برلين الدولية للسياحة التى ستختتم أعمالها اليوم الأحد طريقة ومنهجية إدارة هذا القطاع في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بالترويج والتسويق. 

وأكدت وزيرة السياحة أنها ناقشت مع المسئولة الأمريكية سبل التعاون في المرحلة القادمة سواء من خلال اتفاقيات أو بروتوكولات ثنائية يقترحها المسئولين في الجانبين ثم تعرض على القيادة السياسية للاستفادة بذلك في تنشيط السياحة في المرحلة القادمة من السوق الأمريكية، بالإضافة إلى تعزيز فرص التوظيف في القطاع الخاص وبالتالي محاربة الأفكار المتطرفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - فيديو.. وزير التموين: 164 شركة تشارك في معرض «أهلا رمضان» اقتصاد