أخبار عاجلة

اقتصاد - «اتحاد الصناعات» يوضح أسباب ارتفاع أسعار مواد البناء اقتصاد

اقتصاد - «اتحاد الصناعات» يوضح أسباب ارتفاع أسعار مواد البناء اقتصاد
اقتصاد - «اتحاد الصناعات» يوضح أسباب ارتفاع أسعار مواد البناء اقتصاد

[real_title] قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن ارتفاع أسعار الحديد لا يرتبط بارتفاع أسعار الأسمنت، موضحًا أن كلًا منهما صناعة مختلفة، ولكل منهما ظروفه وملابساته.

وأضاف «الدسوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء السبت، أن السوق العالمي للحديد يشهد ظروف غير عادية، مشيرًا إلى إقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض رسومًا جمركية، على واردات الصلب والألمونيوم لبلاده؛ وتبريره ذلك بأنه يحافظ على حقوق العمال الأمريكيين.

وأوضح أن «البليت الصلب» المادة الخام لصناعة الحديد، ليست متواجدة في مصر بالشكل المطلوب، وهي قد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي 10 دولارات، متابعًا أن السوق الحر يعتمد على العرض والطلب، ولا داعي لتحويل الأمر لقضية رأي عام، لكن لابد من العدالة بين المنتج والمستهلك.

وأكد أن ارتفاع أسعار الخردة التي جاءت بالتزامن مع ارتفاع أسعار «البليت»، هو السبب في ارتفاع أسعار الحديد، مستطردًا: «الزيادات في أسعار الحديد والأسمنت كمدخلات لن تؤثر تأثيرًا ملحوظًا على حركة البيع والشراء، تأثيرها يكاد يكون محدود؛ لأن القطاع الاقتصادي مدعم، حيث إن الدولة تحتمل العبء الأكبر به».

وذكر أن مصر واحدة من 25 دولة على مستوى العالم، تشتهر بصناعة الحديد، لافتًا إلى أن الدولة المصرية أصبحت مركزًا إقليميًا في منطقة الشرق الأوسط في صناعات مواد البناء.

جدير بالذكر أن مصانع حديد التسليح المحلية، رفعت اليوم السبت، أسعارها لمستويات قياسية حيث تراوح سعر البيع للمستهلك عن مبيعات مارس الحالي بين 13 إلى 13.200 جنيهًا للطن، فيما قفزت أسعار الأسمنت بأنواعه فوق حاجز 1000 جنيه للطن، مسجلة نحو 1250 جنيهًا للمستهلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «البترول»: وضع البئر الأول لحقل «سيميان» للغاز اقتصاد
التالى اقتصاد - مصر تستحوذ على نصف استثمارات البنك الأوروبي في المنطقة العربية اقتصاد