أخبار عاجلة

اقتصاد - «ترافكو» للسياحة تعتزم إقامة مشروع سياحي متكامل بمدينة العلمين اقتصاد

اقتصاد - «ترافكو» للسياحة تعتزم إقامة مشروع سياحي متكامل بمدينة العلمين اقتصاد
اقتصاد - «ترافكو» للسياحة تعتزم إقامة مشروع سياحي متكامل بمدينة العلمين اقتصاد

[real_title] قال رجل الأعمال حامد الشيتي، رئيس مجموعة ترافكو للسياحة، إن مجموعته تقدمت بطلب إلى جهاز العلمين؛ للحصول على أرض مساحتها 2.5 مليون متر، وذلك لإقامة مشروع سياحي متكامل يضم مجموعة من الفنادق والمراكز الترفيهية.

وأضاف «الشيتي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن مجموعته ستفتتح فندقين جديدين في مدينة مرسى علم خلال العام الجاري، فضلا عن أنها لديها فندقين تحت إدارتها، موضحا أن إجمالي الاستثمارات للفندق الواحد تبلغ 120 مليون دولار، وتبلغ طاقته الاستيعابية 300 غرفة.

وأكد أن الطريقة التي تم بها عرض جناح مصر هذا العام، والذي يضم عدد من الفنادق والشركات جاء أفضل، ذاكرا أن الحملات الترويجية التي أجرتها مصر خلال الفترة الماضية أدت إلى زيادة عدد السياحة الوافدة إلى مصر خلال 2017، والشهور الأولى من العام الحالي التي شهدت زيادة في إعداد السياحة الوافدة مقارنة بعام 2017.

وتابع: «المقصد السياحي المصري يعتبر أفضل من المقاصد المنافسة مثل اليونان وقبرص وتركيا نظرا لانخفاض الأسعار في مصر مقارنة بهذه المقاصد».

وذكر أن هناك زيادة وافدة من أغلب الأسواق المصدرة للسياحة، مشيرا إلى أن عدد السائحين الأمريكيين الذين يستهدفون البرامج الثقافية ارتفع بنحو 100%،‏ مشيرا إلى عودة البرامج السياحية الدينية التي تستهدف زيارة سيناء وإسرائيل.

والتقت رانيا المشّاط، وزيرة السياحة، نظرائها في قبرص واليونان خلال فعاليات معرض برلين، واتفق الوزراء الثلاثة على الاستعداد للبدء في دراسة تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية «الكروز».

وأضافت «المشّاط»، أنه في إطار ذلك أيضا تم الاتفاق على الإعداد لتنفيذ حملات تسويق مشتركة على أن يوضع تصور لتلك الحملات لا يتعارض مع فكرة المنافسة المشروعة بين الجميع.

وأكد رئيس مجموعة ترافكو، أن مشروع «نيوم» السياحي الذي ستنفذه المملكة العربية السعودية ضمن خطتها لتنويع مصادر الدخل بحلول عام 2030، وعد الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل سيفد منطقة سيناء بالكامل وسيعمل على زيادة حجم السوق، وخلق منتجات سياحية جديدة في منطقة سيناء.

وأشار «الشيتي»، إلى أن فائدة الأقراض من البنوك مازالت مرتفعة وتحد من قدرة القطاع السياحي على التوسع، مضيفا أن القطاع السياحي يحتاج فترة وحتى يستطيع المستثمر الحصول على عائد على رأس المال، ولا يكون الربح سريع للاستثمار في هذا القطاع، موضحا أن خفض الفائدة البنكية عن السعر الحالي يزيد من قدرة القطاع على التوسع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «الزراعة»: سلطنة عُمان تعتمد شركات مصرية لتصدير بيض المائدة اقتصاد