أخبار عاجلة
واقي «أبو مكة» بيد الحكم -
الواقعية..مطلب لارتفاع السهم الأخضر -

اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفدا من البنك الدولى لمناقشة سبل التعاون اقتصاد

اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفدا من البنك الدولى لمناقشة سبل التعاون اقتصاد
اقتصاد - وزيرة التخطيط تستقبل وفدا من البنك الدولى لمناقشة سبل التعاون اقتصاد

[real_title] استقبلت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وفدا من البنك الدولى برئاسة أسعد علام مدير مكتب البنك الدولى بالقاهرة، وذلك لتحديد أطر التعاون المستقبلى لتعزيز الإدارة الرشيدة والحوكمة، وبرامج الإصلاح الإدارى، إلى جانب دعم استثمارات القطاع الخاص للمساهمة بخلق فرص عمل.

وقال السعيد إنه قد تم عمل دراسات مستفيضة بالتعاون مع شركة «إن آى كابيتال»، المملوكة لبنك الاستثمار القومى، وبعض الشركات الدولية لتنفيذ خطة الاصلاح الادارى.

وأكدت تريسى لين، مديرة البرامج المالية والاقتصادية بالبنك الدولى، أن البنك يستطيع تقديم الدعم الفنى فيما يخص تلك الدراسات، فى ضوء ثلاث ركائز رئيسة تتضمن: تقديم خدمات حكومية جيدة، إلى جانب التشجيع على الشفافية ومحاربة الفساد، فضلا عن إيجاد إدارة عامة حديثة تتميز بالكفاءة.

وتعمل وزارة التخطيط على وضع نموذج اقتصادى مستقبلى شامل يعتمد على الإحصاءات والبيانات الخاصة بالسكان والمنشآت، بالإضافة إلى نموذج قابل للتطبيق يتمحور حول كيفية خلق فرص عمل جديدة، علاوة على المشاركة مع بشأن خطة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في مايو اقتصاد