اقتصاد - «التضامن»: 1043 سيدة حصلن على قرض «مستورة» للمشروعات متناهية الصغر اقتصاد

اقتصاد - «التضامن»: 1043 سيدة حصلن على قرض «مستورة» للمشروعات متناهية الصغر اقتصاد
اقتصاد - «التضامن»: 1043 سيدة حصلن على قرض «مستورة» للمشروعات متناهية الصغر اقتصاد

[real_title] قالت غادة والي، وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر، إن عدد السيدات اللاتي حصلن على قرض «مستورة» خلال ما يقرب من شهرين وصل إلى 1043 حالة بإجمالي 11 مليونًا و454 ألفًا و400 جنيه، وذلك من خلال 32 فرعًا لبنك ناصر الاجتماعي في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات اليوم السبت، أن البنك بدأ في تنفيذ برنامج للتمويل متناهي الصغر، وهو قرض «مستورة»، وذلك بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» بإجمالي تمويل قدره 250 مليون جنيه، وهو قرض موجه للمرأة؛ لإنشاء مشروعات متناهية الصغر توفر لها دخلًا يساعدها لكي تصبح عنصرًا منتجًا وفاعلًا في المجتمع.

وذكرت أن المشروع الذي تم إطلاقه اعتبارًا من منتصف شهر نوفمبر 2017، يستهدف المرأة التي لديها معاش ضماني أو معاش «تكافل وكرامة» ولم تحصل عليه لعدم استيفائها لشروطه أو المرأة القادرة على العمل وليس لها مصدر دخل ثابت أو ذات الدخل البسيط، إضافة إلى أبناء المرأة مستحقة الدعم.

ومن جانبه، قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي الدكتور شريف فاروق: «إن قيمة القرض تبدأ من 4 آلاف جنيه وتصل إلى 20 ألف جنيه، ويتم توجيه هذا القرض للمشروعات متناهية الصغر وليس كمبالغ نقدية حيث يتم تنفيذ مشروعات قروض حيوانية، وصناعية وتجارية وخدمية، فضلًا عن مشروعات منزلية.

وأضاف «فاروق»، أنه يتم الموافقة على المشروع بعد استيفاء الشروط وهي أن يتم تنفيذه من خلال لجان زكاة تابعة لبنك ناصر في 93 فرعًا والمنتشرة في شتى مناطق الجمهورية، وأن لا يقل سن المستفيدة عن 21 سنة ولا يزيد على 60 سنة، ويفضل من لها سابق خبرة في المشروع المطلوب تنفيذه مع ضرورة تقديم عروض أسعار بالنسبة للمشروعات قبل الموافقة عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى