أخبار عاجلة
فيفا يحتفل بتأسيسه: يوم سعيد لنا -

اقتصاد - «مستثمرو السياحة» يعلنون جاهزية الفنادق لاستقبال أولى الرحلات من موسكو الثلاثاء المقبل اقتصاد

اقتصاد - «مستثمرو السياحة» يعلنون جاهزية الفنادق لاستقبال أولى الرحلات من موسكو الثلاثاء المقبل اقتصاد
اقتصاد - «مستثمرو السياحة» يعلنون جاهزية الفنادق لاستقبال أولى الرحلات من موسكو الثلاثاء المقبل اقتصاد

[real_title] أعلن مستثمرو السياحة حالة الطوارىء استعدادا لاستقبال الحركة السياحية الوافدة من روسيا بعد الاعلان عن بدء أولى الرحلات بين موسكو والقاهرة يوم الثلاثاء المقبل ،.. وأضافوا انه رغم ان الرحلات المنتظمة لا تجلب أعداد كبيرة من السياح الا ان الفنادق المصرية أعلنت جاهزيتها تماما.

من جانبه أكد الدكتورعاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء على ضرورة قيام شركة مصر للطيران بتقديم عروض سعرية مميزة للطيران الداخلى بحيث يصل السائح إلى ومنها إلى أى من وشرم الشيخ مع تضمين سعر الرحلات الداخلية بالسعر الاجمالى للتذكرة على ان يكون التسويق لهذه العروض من خلال منظمي الرحلات ووكلاء السفر في روسيا قبل ان يأتي السائح لمصر.

وأشار عبداللطيف إلى ان غالبية الفنادق الموجودة بشرم والغردقة بحالة جيدة ومسستعدة لاستقبال السياح الروس بعد إجراء بعض أعمال الصيانة البسيطة ، لافتا إلى ان الأزمة الحقيقية التى تواجه القطاع السياحى المصرى هى قيام بعض الفنادق بإرسال أسعار متدنية للبرامج السياحية ما يقلل من الخدمة المقدمة للسائح الروسى ويسيئ لسمعة المقصد السياحى المصرى بالخارج .. منوها إلى ضرورة إعداد برامج سياحية متميزة لجذب السياح الروس ذوى الأنفاق المرتفع.

وأشاد عاطف عبد اللطيف بقرار عودة الطيران المنتظم بين مصر وروسيا من خلال 3 رحلات أسبوعيا بعد توقف دام قرابة عامين وهذا يعد خطوة ايجابية يجب ان نبني عليها خلال الفترة القادمة والعمل على عودة الرحلات الجوية بشكل يومي بين البلدين من خلال تكثيف جهود الجهات المعنية بذلك.

وقال محمد فلا عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر ان الفنادق المصرية مستعدة لإستقبال السياح الروس فور بدء الرحلات المنتظمة من موسكو للقاهرة والمقرر لها الثلاثاء المقبل ..وأضاف فلا ان القطاع السياحى يدرك ان الرحلات المنتظمة لن تجلب أعداد كبيرة من السياح الروس الا انها أعلنت حالة الطوارئ والاستنفار وبدأ العديد منها فى إجراء عمليات التطوير ترقبا لعودة رحلات الشارتر إلى كل من والغردقة خلال الشهور القليلة المقبلة . وأشار إلى ان هناك أكثر من 100 ألف غرفة فندقية جاهزة حاليا لاستقبال السياح من جميع انحاء العالم وهناك عدد مماثل سيدخل الخدمة ويجرى عمليات الصيانة فور العودة القوية للحركة السياحية الوافدة ، واصفا بدء الرحلات المنتظمة بين روسيا ومصر بعد أكثر من عامين من التوقف بالخطوة الهامة الا ان المشوار لا زال طويلا لاستعادة أعداد السياح الروس لمعدلاتها الطبيعية.

كانت وزارتا السياحة والطيران قد أعلنت حالة الطوارىء القصوى استعدادا لاستئناف الحركة السياحية بين وموسكو خلال الاسبوع الجارى حسبما تم الاتفاق بين ماكسيم سوكولوف وزيرى النقل الروسى والطيران المدنى المصرى شريف فتحى
واستقرت شركتا مصر للطيران وايروفلوت الروسية على البدء فى تشغيل 3 رحلات منتظمة اسبوعيا من موسكو الى على أن تنطلق أولى الرحلات 6 فبراير الجارى.

ومن المقرر أن يلتقى وزير الطيران المدنى مع وزير النقل الروسى خلال شهر ابريل المقبل لوضع ألية لاستئناف الرحلات "الشارت" الى المدن السياحية المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - فيديو.. وزير التموين: 164 شركة تشارك في معرض «أهلا رمضان» اقتصاد