أخبار عاجلة
غدا .. محاكمة متهمي «أحداث عنف المطرية» -
متى ستوقف "المياه" إصدار الفاتورة الورقية ؟ -

اقتصاد - بدء صرف السلع التموينية المدعومة لشهر فبراير اقتصاد

اقتصاد - بدء صرف السلع التموينية المدعومة لشهر فبراير اقتصاد
اقتصاد - بدء صرف السلع التموينية المدعومة لشهر فبراير اقتصاد

[real_title] • مصدر بـ«التموين»: حملات على الأسواق للتأكد من تطبيق قرار «كتابة الأسعار»

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين، بدء الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى صرف السلع التموينية المدعمة لمقررات فبراير الحالى، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الشركة القابضة وزعت كميات من السلع على بقالى التموين ومنافذ التوزيع بالمحافظات، تمهيدا لصرفها للمواطنين، لافتا إلى حرص الوزارة توفير السلع الأساسية بشكل دائم وبخاصة «الزيت والسكر والأرز»، نظرا لزيادة الاقبال على تلك السلع من أصحاب البطاقات التموينية، مؤكدا أنه للمواطن الحرية الكاملة فى اختيار نوع السلعة التى يريد الحصول عليها بـ50 جنيها «مقدار الدعم المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة».

وفى سياق آخر، كشف المصدر، عن استعداد الوزارة لشن حملات مكثفة على محال بيع السلع الغذائية خلال الفترة الجارية للتأكد من تطبيق التجار لقرار كتابة الأسعار على السلع قائلا: «لن تكون هناك فرصة أمام أى تاجر للتهرب من تدوين سعر كل سلعة يبيعها».

وأوضح المصدر، أن شهر يناير الماضى، كان استرشاديا قبل تفعيل قرار كتابة الأسعار على السلع، لافتا إلى أن التاجر الذى لن يلتزم بإعلان التسعيرة وبخاصة بعد منح مهلة شهر لتوفيق أوضاعه سيتم محاسبته، كما سيتم تحرير المخالفات الفورية بحق المخالفين والتى تصل إلى مصادرة السلع والمنتجات غير المدون عليها سعرها.

ومن جانبه أكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية علاء فهمى، توافر جميع السلع الغذائية واللحوم والدواجن فى أكثر من 1200 مجمع استهلاكى على مستوى الجمهورية بأسعار تقل عن أسعار السوق بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «الفاو» تكرم خريجي «تطوير الأعمال الزراعية من خلال ريادة الأعمال لتوظيف الشباب» بالفيوم اقتصاد
التالى اقتصاد - ارتفاع مؤشر الأسهم الصغيرة 4% فى يناير.. وصعود طفيف للمؤشر الرئيسى اقتصاد