أخبار عاجلة
سعر الدولار في البنوك اليوم السبت 24- 2 - 2018 -
طهران تخطط لبناء مفاعلات نووية بحرية -
نائب ترمب: الاتفاق النووي «كارثي».. ولن نؤيده -

اقتصاد - «الفاو»: مخزونات القمح والذرة العالمية وصلت إلى مستويات قياسية اقتصاد

اقتصاد - «الفاو»: مخزونات القمح والذرة العالمية وصلت إلى مستويات قياسية اقتصاد
اقتصاد - «الفاو»: مخزونات القمح والذرة العالمية وصلت إلى مستويات قياسية اقتصاد

[real_title] توقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، أن تسجل مخزونات القمح والذرة مستويات قياسية فى العالم بحلول نهاية موسم التسويق الحالى «2017-2018»، بعد أن حققت مواسم الحصاد نتائج أفضل من المتوقع.

وقالت المنظمة فى تقرير، اليوم: «إن الأسواق العالمية لجميع الحبوب الرئيسية ستبقى متوازنة بشكل جيد مدعومة بمستويات مخزون قياسية»، متوقعة أن ترتفع نسبة المخزون إلى الاستخدام إلى أعلى مستوياتها فى 16 عامًا.

وبحسب تقرير أسعار الغذاء الذى صدر عن المنظمة، اليوم، لم يشهد مؤشر «الفاو» لأسعار الغذاء أى تغيير تقريبًا فى يناير وهو أقل بنسبة 3% تقريبًا عن مستواه العام الماضى.

ورفعت «الفاو»، توقعاتها لإنتاج الحبوب عالميًا عام 2017 إلى 2.640 مليون طن، بزيادة نسبتها 1.3% مقارنة مع العام 2016، وهو رقم قياسى جديد.

كما زادت المنظمة توقعاتها بـ13.5 مليون طن منذ ديسمبر، حيث تسجل الحبوب الخشنة النسبة الأكبر فى هذه الزيادة بسبب الارتفاع الكبير فى إنتاج الذرة فى كل من الصين والمكسيك والاتحاد الأوروبى.

ورفعت المنظمة توقعاتها لإنتاج القمح لعام 2017 بفضل التوقعات فى زيادة معدلات الحصاد فى كندا والاتحاد الروسى، ولإنتاج الأرز أيضا، عقب تعديل الزيادة فى الصين.

وارتفع أيضًا الاستهلاك المتوقع للحبوب فى موسم 2017-2018 بنسبة 1.4% مقارنة بموسم 2016-2017، وتشمل الزيادة قفزة ملحوظة متوقعة فى استهلاك الحبوب الخشنة، حيث يتوقع أن يصل استخدامها لأعلاف الماشية إلى أعلى مستوياته على الإطلاق وذلك على خلفية الزيادات الكبيرة المتوقعة فى البرازيل والصين والاتحاد الأوروبى والمكسيك.

ومع ازدياد إنتاج الحبوب بنسبة أكبر مقارنة بالاستخدام، من المتوقع أن ترتفع المخزونات لتصل إلى مستويات أعلى من مستوياتها المرتفعة بالفعل، ما يؤدى إلى ارتفاع نسبة مخزونات الحبوب العالمية إلى الاستخدام إلى 27.7%، وهى أعلى مستوى تصل إليه منذ 2001-2002.

وتوقعت «الفاو»، أن تشهد أحجام التجارة الدولية انخفاضًا طفيفًا فى جميع مخزنات الحبوب الرئيسية باستثناء الذرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «الإسلامية لتمويل التجارة» تفتح 400 مليون دولار اعتمادات لمصر لشراء منتجات بترولية اقتصاد
التالى اقتصاد - «الفاو» تكرم خريجي «تطوير الأعمال الزراعية من خلال ريادة الأعمال لتوظيف الشباب» بالفيوم اقتصاد