اقتصاد - فيديو.. «التموين»: زيادة سعر توريد القصب لن يؤثر على أسعار السكر اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. «التموين»: زيادة سعر توريد القصب لن يؤثر على أسعار السكر اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. «التموين»: زيادة سعر توريد القصب لن يؤثر على أسعار السكر اقتصاد

[real_title] قال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تعميم السعر الذي حدده الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطن قصب السكر بـ720 جنيها، بأثر رجعي على كافة التوريدات التي تمت منذ بداية يناير الجاري.

وأضاف «رمضان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أن المزارعين في الصعيد بدأوا توريد القصب إلى المصانع منذ يناير، وكان السعر وقتها 700 جنيها، إلا أنهم سيحصلون على الفروق وفقا للسعر الجديد، مؤكدا أن الزيادة في أسعار التوريد من المزارعين لن تؤثر على أسعار السكر للمستهلكين.

وأشار إلى تعهد الحكومة المصرية بالإبقاء على أسعار السكر عند المستويات الحالية دون تغيير، بالرغم من الأعباء التي تتحملها الصناعة في تكاليف التشغيل، إلا أن هذه الأمور سيتم معالجتها وتجاوزها في ميزانيات الشركات للإبقاء على سعر كيلو السعر كما هو حاليًا في منظومة التموين بـ9.5 جنيهات.

وأوضح أن المصانع تعمل بكامل طاقتها حاليًا، وأن موسم توريد قصب السكر مستمر حتى شهر مايو القادم، مضيفًا أنه من المتوقع أن تتسلم الشركات نحو 10 ملايين طن قصب سكر من المزارعين، وتم استلام حتى الآن 10% فقط من المستهدف.

ونوه أن طن القصب ينتج بين 100 إلى 115 كيلو سكر، ما يعني نحو مليون طن سكر سيتم إنتاجها من الـ10 ملايين طن قصب، موضحًا أن هناك صناعات تحويلية أخرى للاستفادة من الكميات المتبقية، حيث يتم إنتاج نحو 40 منتج من بينهم الورق والعسل الأسود وصناعات عطرية.

وكان الرئيس عبد لفتاح السيسي، قد وجه أمس الأحد، خلال زيارته لمحافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية بمحافظات الصعيد، بزيادة سعر توريد طن قصب السكر إلى 720 جنيهًا بدلًا من 700 جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى