اقتصاد - «المشاط» تبدأ نشاطها باجتماع لمتابعة استئناف السياحة الروسية لمصر اقتصاد

اقتصاد - «المشاط» تبدأ نشاطها باجتماع لمتابعة استئناف السياحة الروسية لمصر اقتصاد
اقتصاد - «المشاط» تبدأ نشاطها باجتماع لمتابعة استئناف السياحة الروسية لمصر اقتصاد

[real_title] بدأت وزيرة السياحة رانيا المشاط، اليوم، نشاطها الصباحي بأول يوم بالوزارة، باجتماع اللجنة المشكلة لمتابعة مرحلة استئناف السياحة الروسية برئاسة الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة، وعضوية هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومصطفى سليمة معاون الوزير، في حضور ممثلين عن وزارة الطيران المدني، وممثل عن شركة مصر للطيران، حيث بحث الاجتماع كافة الأمور الخاصة باستئناف الحركة السياحية بين القاهرة وموسكو بداية من شهر فبراير القادم والاستعدادات التي يقوم بها القطاع السياحي في هذا الشأن.

وناقشت الوزيرة، في اللقاءات الأولى مع رؤساء القطاعات إجراءات سير العمل، وأهم القضايا العالقة بكل قطاع بالوزارة على حدة.

كما التقت الوزيرة بمجموعة من مستثمري السياحة للوقوف على أهم المشاكل التي تشغل القطاع السياحي، والمطالب العاجلة لممثلي القطاع بمختلف فئاته؛ بهدف النهوض بصناعة السياحة المصرية، وعودتها إلى سابق عهدها عندما حققت نسبة بلغت 15 مليون سائح بـ13.5 مليار دولار في 2010، الذي يُعد عام الذروة السياحية.

وناقش الاجتماع كافة القضايا التي شغلت مستثمري السياحة مؤخرا وتعثرت الإدارة السابقة في حلها، خاصة منظومة التأشيرة الإلكترونية التي أصدرتها الدولة دون التنسيق مع قطاع السياحة؛ ما أهدر على القطاع فرصًا في الحصول على مميزات تحقق ميزة نسبية للقطاع، بالإضافة إلى تدهور العلاقات مع شركات السياحة العالمية بالخارج، وإساءة التعامل معها بعدم المصداقية، بجانب إيقاف منظومة التدريب السياحي في أهم وقت يحتاجه القطاع.

كما تطرق الاجتماع لما شهده القطاع من سوء إدارة وتخطيط لموسمي الحج والعمرة، حيث تم تأجيل موسم العمرة العام الماضي حتى بداية رجب، وفي هذا الموسم لم تتحدد بدايته.

وقالت رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية السابق، نورا علي، إن وزيرة السياحة الجديدة لديها رؤى مبشرة بالخير لصناعة السياحة للعاملين بالقطاع السياحي، لافتة إلى أن جميع المستثمرين والبالغ عددهم 15 مستثمرا أجمعوا على ذكاء «المشاط» وإطلاعها على الملف السياحي بشكل جيد.

وأضافت «علي»، أن تواجد الوزيرة بالخارج وعملها في مؤسسات دولية أثقلها بالخبرة الاقتصادية التي من شأنها النهوض بالقطاع السياحي وعودة مصر إلى مكانتها السياحية العالمية، معربة عن تفاؤلها بتولي «المشاط» الحقيبة الوزارية خلال هذه الفترة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من خلال منظومة سياجية جديدة قائمة على شراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وأكدت «علي» أن وزيرة السياحة الجديدة وعدت المستثمرين المشاركين بالاجتماع بحل مشكلة المستحقات المتأخرة لمنظمي الرحلات بالخارج عن برنامج تحفيز الطيران العارض خلال الفترة 2015/ 2016، قبل فعاليات المعرض السياحي «ITB» المقرر إقامته في العاصمة الألمانية برلين مارس القادم، للحفاظ على سمعة مصر السياحية، مشيدا بتفهمها للأزمة التي تواجه المستثمرين لعدم سداد مستحقات شركائهم بالخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى