اقتصاد - غرفة شركات السياحة تعقد جمعية عمومية لاعتماد ميزانية العام اقتصاد

اقتصاد - غرفة شركات السياحة تعقد جمعية عمومية لاعتماد ميزانية العام اقتصاد
اقتصاد - غرفة شركات السياحة تعقد جمعية عمومية لاعتماد ميزانية العام اقتصاد

[real_title] - باسل السيسى يعلن عدم الطعن على قرار استبعاده من انتخابات الاتحاد


تعقد غرفة شركات السياحة، اليوم الأربعاء، جمعية عمومية لإقرار ميزانية العام 2018 ــ 2019 بعد أن أجلتها فى الاجتماع الأول الشهر الماضى، انتظارا لرد وزير السياحة، يحيى راشد، على مطالبها. 

وقال إيهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية، «الاجتماع سيقر الموازنة حتى إذا لم يستكمل النصاب القانونى، نظرا لأنها استكمالا لاجتماع سابق». وأضاف أن اللقاء المرتقب اليوم سيكون مجرد اجتماع، نظرا لأن الجهة الإدارية (وزارة السياحة) لم توافق على عقد جمعية عمومية، وليس من حق رئيس لجنة التسيير المعين من الوزارة، الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية، كما يحدث فى حالة وجود مجالس منتخبة، وتوقع عدم مشاركة عدد كبير من الاعضاء به، خاصة من خارج القاهرة.

من جهة أخرى، قال باسل السيسى، عضو الجمعية العمومية، وأحد المستبعدين من خوض الانتخابات المقرر انعقادها فى 15 من الشهر الحالى، فى بيان اليوم، إنه لن يتقدم بأى طعون قضائية حرصا على استكمال إجراء الانتخابات وصالح الجمعية العمومية التى تنشد مجلس إدارة شرعى منتخب يكون قادرا على الدفاع عن مصالح الشركات.

وأضاف: «أناشد الزملاء أعضاء الجمعية العمومية المشاركة بالحضور والتصويت لاختيار مجلس إدارة منتخب».
وعن اجتماع اليوم، قال السيسى فى تصريحات لـ«الشروق»: «كل مطالب الجمعية العمومية السابقة التى طالب بها الأعضاء لم تنفذ، وهو ما يستدعى اجتماع اليوم، لإعلان خطة محددة لموسم العمرة بداية من يناير الحالى، وإعادة النظر فى الجزاءات الصادرة فى حق الشركات، وإعادة إصدار لائحة جديدة تلبى طموحات الجمعية العمومية».

وكان أعضاء الجمعية العمومية قد طالبوا بمنح الشركات موافقات لإنشاء فروع جديدة، ووضع خطه تدريب واعتمادها لتغطيه القصور فى العمالة الناتج عن هجرة العاملين فى المجال وابتعادهم عن مجال السياحة فى الفترة الماضية.

وانتقدت الجمعية إيقاف وزارة السياحة لمنظومة التدريب فى وقت حرج يحتاج فيه القطاع السياحى إلى التدريب لتعويض هجرة عدد كبير من العاملين فى السياحة إلى الخارج وتحول البعض الآخر إلى أنشطة أخرى نتيجة الركود الذى ضرب القطاع فى الأعوام الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى