أخبار عاجلة

اقتصاد - مصر تفوز بعضوية المنظمة البحرية الدولية الفئة «C» اقتصاد

اقتصاد - مصر تفوز بعضوية المنظمة البحرية الدولية الفئة «C» اقتصاد
اقتصاد - مصر تفوز بعضوية المنظمة البحرية الدولية الفئة «C» اقتصاد

الجمعة 1 ديسمبر 2017 10:24 مساءً قال هشام عرفات، وزير النقل، إن مصر نجحت في الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة «C»، متابعًا: «حصلنا على هذا المجلس بواقع 133 صوت في الانتخابات التي أجريت».

وأضاف «عرفات»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، «حصلنا على المركز السادس هذه الدورة، وهو ما يعتبر تقدم بالمقارنة بالدورة السابقة التي صنفنا فيها بالمركز السابع»، مستطردًا: «هذا التقدم الملموس يعكس مجهودات القيادة السياسية الحالية والحكومة».

وتابع: «مصر دولة ملاحية، والطبيعي أن نشارك في مثل هذه المنظمات، يكفي قناة التي تربط الشرق والغرب»، مضيفًا: «المنافسة كانت شرسة جدًا، ونتطلع الدورة المقبلة أن نشارك بمندوب دائم، بحيث نشارك في جميع الأنشطة المختلفة المتعلقة بالنقل البحري».

وأوضح أن هناك فئات ثلاث للعضوية بالمنظمة البحرية الدولية، A-B-C، وتحصل الدول على التصنيف بحسب عدد الموانئ بها، وجودتها، ومدى التزامها بقوانين عمل المنظمة، مسترسلًا: «العضوية مدتها 3 سنوات».

وأكد: «نحرص على رؤية كل جديد، والاطلاع على التطورات التي وصل إليها الآخرين في مجال النقل بشكل عام، والبحري بشكل خاص».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «المالية»: مصر تخطط لإصدار صكوك سيادية دولية في 2019-2020 اقتصاد
التالى اقتصاد - «أونكتاد»: مصر تظل الوجهة الأولى للاستثمارات في إفريقيا اقتصاد