اقتصاد - محافظ «المركزي»: إصلاحات الجهاز المصرفي جريئة ومحسوبة اقتصاد

اقتصاد - محافظ «المركزي»: إصلاحات الجهاز المصرفي جريئة ومحسوبة اقتصاد
اقتصاد - محافظ «المركزي»: إصلاحات الجهاز المصرفي جريئة ومحسوبة اقتصاد
الخميس 23 نوفمبر 2017 10:24 مساءً قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن عملية الإصلاح في السياسة النقدية كانت جريئة وشجاعة ومحسوبة بدقة في الوقت نفسه.

وأضاف عامر ـ خلال حفل عشاء نظمه بنك (بلوم) اللبناني بمناسبة حصوله على جائزة أفضل محافظ مصرف مركزي عربي عن العام الجاري ـ أن القرارات التي اتخذت كانت تلقى دعما سياسيا، وأن النتائج كانت مبهرة.

وتابع: "كان هناك تخوفات لدى البعض من هذه القرارات، لكن النتائج الإبجابية التي تحققت بددت هذه المخاوف، وإن المجتمع كان يشعر بأن هناك عملا جادا يتحقق على أرض الواقع".

وأكد عامر على قوة الجهاز المصرفي المصري وكفاءة العاملين فيه .

من جانبه، ثمن سعد الأزهري نائب رئيس جمعية المصارف اللبنانية دور طارق عامر في إحداث توازن في السياسة النقدية بمصر والجرأة في اتخاذ القرار، وقال "إن تحرير سعر الصرف في مصر كانت له تداعيات إيجابية مهمة".

وأشار الى زيادة الإستثمار الأجنبي المباشر وإرتفاع الإحتياطي النقدي الذي تجاوز 36 مليار دولار ، بخلاف إرتفاع معدلات النمو عن أربعة في المائة.

وقال الأزهرى إن كل هذه النجاحات التي حققها الجهاز المصرفي المصري زادت معها ربحية المصارف وتراجعت معدلات الديون المشكوك في تحصيلها ، وإن تلك المعدلات هي الأعلى بين الدول الناشئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى