اقتصاد - «الإسكان»: طرح 1354 قطعة أرض مقبرة للمسلمين و275 للمسيحيين بمدينة قنا الجديدة اقتصاد

اقتصاد - «الإسكان»: طرح 1354 قطعة أرض مقبرة للمسلمين و275 للمسيحيين بمدينة قنا الجديدة اقتصاد
اقتصاد - «الإسكان»: طرح 1354 قطعة أرض مقبرة للمسلمين و275 للمسيحيين بمدينة قنا الجديدة اقتصاد

الخميس 23 نوفمبر 2017 01:24 مساءً قال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، إنه سيتم طرح 1354 قطعة أرض مقبرة للمسلمين، و275 قطعة أرض مقبرة للمسيحيين، بمساحة 40 م2 للقطعة، بمدينة قنا الجديدة بنظام حق الانتفاع.

وأضاف «السباعي»، أنه يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة قنا الجديدة، ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقًا للوارد بكراسة شروط الطرح للحجز، خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 3-12-2017، وحتى يوم الأحد الموافق 17-12-2017، بجهاز المدينة في مواعيد العمل الرسمية.

وبخصوص شروط الحجز، أوضح أن يُشترط في المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصًا طبيعيًا «مواطن مصري الجنسية»، وليس شخصًا معنويًا «شركة أو مؤسسة»، ومن قاطني المدينة، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة «مبنى أو أرض»، له أو لأحد أفراد أسرته «الزوج، والزوجة، والأولاد القصر»، وطبقًا للوارد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة «الزوج، والزوجة، والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

وذكر أنه يمكن إتاحة مقابر للراغبين غير المقيمين بالمدينة، بضعف القيمة المحددة للمقيمين، وذلك في حالة توافر قطع أراضٍ، على أن تكون الأولوية لقاطني المدينة، وسيتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية لمن تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

وفيما يتعلق بأسلوب السداد، أشار إلى أن قيمة المقبرة لقاطني المدينة 15400 جنيه، يتم سداد مبلغ 7700 جنيه «دفعة حجز»، مع استمارة الحجز، ويتم سداد باقي قيمة المقبرة عند الاستلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى