أخبار عاجلة

اقتصاد - فيديو.. محمد فريد: البورصة المصرية الأكثر تقدما اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. محمد فريد: البورصة المصرية الأكثر تقدما اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. محمد فريد: البورصة المصرية الأكثر تقدما اقتصاد
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 10:24 مساءً قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن البورصة المصرية من أكثر البورصات تقدمًا، من حيث ثبات البنية التكنولوجيا والأمان، متابعًا أن مؤتمر البورصات الإفريقية يساهم في التعاون بين البورصات وليس التوحيد فيما بينهم.

وأضاف «فريد»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش مؤتمر البورصات الإفريقية، مساء الأربعاء، «لن يحدث توحيد بين البورصات الإفريقية إنما تقارب، فهناك تشريعات مختلفة بيننا، لذلك ندرس كيفية تخطي هذه الأمور النظامية، فكل دولة لها نظامها الخاص في قوانين سوق المال، التداول، التسوية لديها».

وأفاد أن التكنولوجيا المالية نتجت عن ريادة الأعمال، وهي من الأمور الهامة التي يجب على المؤسسات المالية استيعاب أهميتها، مستطردًا أن التكنولوجيا المالية تخدم أحد الأهداف الرئيسية التي تقوم عليها المؤسسات، وتساعد في إجراء الرقابة المالية للمصروفات.

وأوضح: «كلما كانت المدفوعات بطريقة تكنولوجية، كلما ساهم ذلك بشكل كبير في تحقيق الشمول المالي، الذي يعد أحد مستهدفات أي مؤسسة مالية، والجهات الرقابية تعمل على تنفيذ نظام رقابي يلائم هذه السياسة»، متابعًا أنه تم الاتفاق أمس، على إنشاء مجموعة عمل خاصة بالتكنولوجيا المالية التي تؤثر على نظام العمل في المؤسسات المالية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - توقيع أول عقد لمصنع «تركي - مصري» في القاهرة على هامش «هيا نصنع معا» اقتصاد