اقتصاد - «إنربك» تبدأ التشغيل التجريبي لمشروع مضاعفة إنتاج بنزين «92 -95» اقتصاد

اقتصاد - «إنربك» تبدأ التشغيل التجريبي لمشروع مضاعفة إنتاج بنزين «92 -95» اقتصاد
اقتصاد - «إنربك» تبدأ التشغيل التجريبي لمشروع مضاعفة إنتاج بنزين «92 -95» اقتصاد
السبت 23 سبتمبر 2017 05:32 مساءً تنفذ شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات «أنربك» حاليا، مشروع وحدة الـ CCR الجديدة لزيادة الإنتاج بمقدار الضعف بما يوازي 850 ألف طن سنويًا من بنزين (92-95)، بالإضافة إلى البوتاجاز والهيدروجين باستثمارات تبلغ 91.8 مليار جنيه، بحسب المهندس خالد خليفة رئيس الشركة، في اجتماع الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالى 2016 / 2017، برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، وفقا لبيان من الوزارة.

وقال خليفة إن شركة انبى تقوم بتنفيذ المشروع كمقاول عام مع شركة بتروجت، وقد تم الانتهاء من الأعمال المدنية وجارى أعمال التركيبات الميكانيكية، وبلغت نسبة تقدم أعمال المشروع 81%، ومن المخطط بدء التشغيل التجريبى للوحدة في أكتوبر 2018.

وأشار إلى أن إجمالى إنتاج الشركة من البنزين عالى الاوكتان بلغ حوالى 878 ألف طن، و2.52 ألف طن من البوتاجاز.
وأضاف أن الشركة تشهد حاليًا عدد من المشروعات الأخرى تحت التنفيذ تتمثل في مشروع إنشاء وحدة معالجة وتدوير مياه الصرف الصناعى وإعادة استخدامها بالوحدات الإنتاجية بمعدل 1200 متر مكعب يوميًا Zero Liquid Discharge (Z. L. D)،

ويهدف المشروع إلى معالجة مياه الصرف الصناعى بالوحدات الإنتاجية الحالية والمشروعات المستقبلية بالإضافة إلى إعادة استخدامها ليحقق وفرًا حوالى 25 مليون جنيه سنويًا، بالإضافة إلى مشروع إنتاج مادة الأمونيا بهدف الاستفادة من فائض الهيدروجين المنتج من وحدتى الـ CCR الحالية، والجارى انشاؤها لإنتاج 160الف طن سنويًا من مادة الأمونيا والتى تستخدم في صناعة الأسمدة لسد حاجة السوق المصري، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 176 مليون دولار، مشيرًا أن الشركة تولى اهتمامًا خاصًا بنظام ترشيد الطاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى