أخبار عاجلة
ضبط 12 قطعة حشيش بحوزة مسجل خطر بالغردقة -

مجموعة نفطية فرنسية ترغب فى الاستثمار بمصر اقتصاد

مجموعة نفطية فرنسية ترغب فى الاستثمار بمصر اقتصاد
مجموعة نفطية فرنسية ترغب فى الاستثمار بمصر اقتصاد

الجمعة 17 فبراير 2017 09:00 مساءً أكدت مجموعة الشركات الفرنسية I F P التى تعمل فى مجال البحوث فى أنشطة البحث والاستكشاف والتكرير بقطاع النفط، رغبتها فى الاستثمار بالسوق المصرية، وفقا لبيان من وزارة البترول، اليوم.


وقال وفد من المجموعة خلال لقاء مع طارق الملا، وزير البترول على هامش مؤتمر إيجبس 2017، اليوم: «البيئة فى مصر صالحة لضخ الاستثمارات وهذا هو التوقيت المثالى للدخول إلى السوق المصرية».


من جهة أخرى، استعرض الملا مع وفد شركة هاليبرتون العالمية التطورات التى تشهدها صناعة البترول المصرية، وأكدت الشركة التزامها بالعمل فى مصر خاصة فى مجال التكنولوجيا والتدريب ورفع كفاءة المعدات، كما تم بحث مساهمة هاليبرتون فى مجال إنتاج الطاقة غير التقليدية.


كما بحث الوزير مع عدد من الشركات الكندية مجالات التعاون خاصة فى مجال الثروة المعدنية التى قطعت كندا فيها تقدما كبيرا، واستعرض الوزير برنامج الإصلاح الاقتصادى الحالى تنفيذه، كما أشار إلى مزايدة الذهب التى طرحتها مصر أخيرا ودعا الشركات الكندية للاستثمار فى هذا النشاط، كما استقبل الوزير وفدا من شركة توتال الفرنسية، وتم بحث زيادة استثمارات الشركة فى مصر وبرنامج العمل فى منطقة امتيازها، شمال الحماد بالبحر المتوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير المالية: موازنة «2017-2018» بداية بشائر الإصلاح الاقتصادي اقتصاد