«المالية»: مشكلات المعاشات معقدة.. ولا يمكن حلها في يوم وليلة اقتصاد

«المالية»: مشكلات المعاشات معقدة.. ولا يمكن حلها في يوم وليلة اقتصاد
«المالية»: مشكلات المعاشات معقدة.. ولا يمكن حلها في يوم وليلة اقتصاد
الأربعاء 1 فبراير 2017 01:48 مساءً قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية، إن مشكلات المعاشات في مصر معقدة ولا يمكن حلها في يوم وليلة، لأنها تراكم لمشكلات 30 عامًا، على حد قوله.

وأوضح «معيط»، خلال لقائه ببرنامج «على هوى مصر»، المذاع على فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن وزارة التضامن الاجتماعي تعد قانونًا لحل الأزمة، لافتًا إلى وجود ضغط على خزانة الدولة العامة بسبب مشاكل نظام التأمينات والمعاشات.

وأضاف أن مبلغ المعاش غير مناسب لتوفير حياة كريمة للمواطنين، قائلًا: «نظام المعاشات يجعل الموظفين عند خروجهم من العمل إلى المعاش يقفون في طابور الفقراء».

وأشار إلى إدارة نظام المعاشات على مدار 30 عامًا بفكر الشؤون الاجتماعية، مؤكدًا على ضرورة إدراج مرتبات الموظفيين الحاليين في نظام التأمينات؛ لضمان معاش مناسب لهم عند خروجهم من الخدمة.

وألقى نائب وزير المالية بالمسؤولية على الحكومات السابقة، قائلًا: «لم يصمموا نظام معاش يجعل الموضف يحصل على 60% من مرتبه أثناء الوظيفة، فكيف يحصل موظف على 7000 جنيه ويكتفي بمعاش 1600 جنيه؟».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى