مشروعات لوجيستية وأسواق حضارية لـ«التموين» فى المحافظات اقتصاد

مشروعات لوجيستية وأسواق حضارية لـ«التموين» فى المحافظات اقتصاد
مشروعات لوجيستية وأسواق حضارية لـ«التموين» فى المحافظات اقتصاد

الأحد 4 ديسمبر 2016 11:50 مساءً بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى تنفيذ خطة جديدة لتحديث الأسواق وتطوير منظومة التجارة الداخلية بما يساعد على الاستفادة من الإمكانيات الخاصة بالمحافظات والتى تساعد على توفير السلع والمنتجات بأساليب متطورة والحد من تجارة العشوائيات بالتعاون مع منظمات الأعمال والغرف التجارية وجمعيات المستثمرين بالمحافظات.


وقال محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى بيان اليوم، إن الخطة تتضمن إنشاء أسواق حضارية ومتطورة فى المحافظات ومناطق ومشروعات لوجيستية فى مناطق الإنتاج للاستفادة من الميزات التنافسية فى المحافظات وزيادة معدلات الإنتاج بها.


وأضاف: «نعمل على تقليل حلقات التداول للسلع والمنتجات التى تنعكس على خفض التكلفة والتى تساعد على انخفاض الأسعار للمستهلكين والحد من ارتفاع الأسعار حتى يمكن تشجيع ودعم الصناعة المحلية بالإضافة إلى تحفيز المزارعين والمنتجين على الإنتاج وتوفير السلع الأساسية حتى يمكن زيادة الاكتفاء الذاتى وتقليل الاستيراد وخاصة من السلع الضرورية».


وأكد مصيلحى انه سيتم من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية إعداد خريطة وعمل حصر للمشروعات اللوجيستية التى يمكن انشاؤها بالتعاون مع المستثمرين وحصر الأراضى التى سيتم طرحها على المستثمرين لإقامة عدد من السلاسل التجارية المتطورة فى المحافظات مع التركيز على المناطق النائية والصعيد والأقاليم لتطوير منظومة تداول السلع للمواطنين أسوة بمحافظات القاهرة الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى