أخبار عاجلة

6 نصائح لجعل لحيتك تبدو أفضل

يمكن أن تكون اللحية رمزًا أو اتجاهًا أو مغنطيسًا للجنس الآخر... وفي كل الاحوال يجب ان تبدو على أفضل صورة. هنا بعض النصائح حول كيفية عمل ذلك.

 

# 1 أطلق لحيتك

أولا ، تحتاج إلى التحلي بالصبر. لا تقاس اللحية بالسنتيمترات ، بل تقاس بالأشهر. يمكن أن تصاحبها حكة شديدة في الشهر الأول لذلك استخدم مرطبًا مثل زيت اللحية الخالي من الكحول. لا تستخدم الشامبو والبلسم - من الأفضل استبداله بالصابون.

 

عندما تصل اللحية إلى شهرين ، ابدأ في قصها بمقص صغير.

 

في الشهر الثالث، صحح شكل وملامح اللحية. ابدأ باستخدام شامبو خاص وجفف الشعر بعد الاستحمام. استخدم مجفف شعر ولكن يجب عليك التحكم في درجة حرارة الهواء - يجب ألا تكون مرتفعة للغاية.

 

الجينات هي التي تحدد في الغالب إمكانية نمو لحيتك الكاملة. لكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تحصل على لحيتك التي تحلم بها - يمكن اجراء زرع لحية وتغطية المسافات.

كم تكلف عملية زرع اللحية؟ - وفقا لـ Bookimed ، المنصة الدولية للبحث عن المستشفيات ، فإن تكلفة زراعة اللحية تتراوح بين 1500 دولار و 7000 دولار في مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم.

 

# 2 احلق لحيتك

من الأفضل القيام بالحلاقة الأولى من قِبل أحد المحترفين الذي سيوصي بالشكل المناسب لك. يمكن للحيتك أن تفعل الكثير: بصريا تصحيح شكل الوجه والذقن المائلة ، إخفاء الندوب ، والتأكيد على المزايا الخاصة بك. شكل اللحية يختلف من شخص الى آخر.

 

حافظ على شكل لحيتك عن طريق القطع المنتظم باستخدام أداة تشذيب الشعر بنفسك أو اذهب إلى صالون الحلاقة من أجل تصحيح  شكل اللحية.

 

# 3 خذ مشط لحيتك معك

شعر اللحية يتخثر بسهولة ويصبح غير مرتب. قم بتمشيط لحيتك يوميًا حتى يحتفظ الشعر بالاتجاه الصحيح للنمو وجعلها نظيفة طوال اليوم.

اختر مشطًا مصنوعًا من الخشب أو السليلوز النباتي بحيث تتناسب اللحية مع شكل وجهك ، استخدم الشمع المساعد لتشكيل الشعر.

افرك الزيت في لحيتك وبشرتك وقم بتوزيعها باستخدام مشطك. يجعل الزيت لحيتك ناعمة ويعطي لمعانًا صحيًا ورائحة لطيفة.

 

# 4 قم بإجراءات تجميلية

يقضي التقشير المنتظم وتطهير الوجه على الجلد الميت مما يجعل بشرتك تبدو نضرة ومرتبة دون شعر نام في الجلد. بعد ذلك ، ضع الكريم يوميًا لترطيب بشرتك.

عالج لحيتك بالأقنعة فهي تقوي بصيلات الشعر وتعزز نموها. أثبتت الأقنعة التي تحتوي على القرفة وعصير الليمون وزيت الخروع ، وصبغات الاحترار القائمة على الفلفل الأحمر والبخاخات أنها فعالة. قم بإعداد القناع بنفسك ، أو اشتر اقنعة جاهزة من صالونات الحلاقة أو الصيدليات.

# 5 راقب نظام التغذية الخاص بك

 

  • الفيتامينات A و B و C و E تدعم صحتك العامة وتعزز نمو الشعر. فيتامين B17 ، أو البيوتين ، يؤثر على نمو الشعر أكثر. تناول المزيد من المكسرات (الجوز والفول السوداني واللوز) وبيض الدجاج ودقيق الشوفان - فهي غنية بالبيوتين.

  • فيتامين B9 أو حمض الفوليك يؤثر على نوعية الشعر (وكمية الحيوانات المنوية كذلك). يمكن العثور على حمض الفوليك في الخس والسبانخ وجميع أنواع المكسرات.

  • الكالسيوم يزيد من صلابة العظام وسمك الشعر. أضف المزيد من منتجات الألبان مثل الجبن والجبن والحليب إلى قائمتك اليومية.

  • الحديد يقوي الشعر وينشط نموها. الكبد والحنطة السوداء والمكسرات تحتوي على الحديد.

  • اشرب الكثير من الماء للحفاظ على شعرك ناعمًا وسريع النمو.

  •  

إذا كنت ترغب في تناول أي مكملات غذائية أو فيتامينات ، فاستشر طبيبك أولاً.

 

# 6 اختر أسلوب حياة صحي

  • مارس الرياضة. الأنشطة البدنية تساهم في نمو مستوى هرمون التستوستيرون. تمارين البدنية تحسن الدورة الدموية ومعدل الأيض. هذا يعني أن جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمكملات الغذائية ، تصل بسرعة إلى وجهتها وتسرع عملية نمو الشعر.

  • قلل من التوتر والقلق. الكورتيزول ، والهرمونات الأخرى التي يتم إنتاجها عندما تشعر بالتوتر تؤدي إلى تساقط شعر لحيتك.

  • نم بما فيه الكفاية. النوم الصحي الكامل هو المفتاح للحفاظ على جميع وظائف الجسم وتجديد خلاياه وزيادة سرعة نمو الشعر.

ومع ذلك ، تذكر أن اللحية هي مجرد وسيلة مرئية تؤكد شخصيتك وأسلوبك وتخلق صورتك ، انتبه إلى إحساسك بالانسجام أولاً. يجب أن يعكس المظهر حالتك الداخلية ، وليس تشكيلها. اللحية ليست قناعًا ، ولن تجعلك أقوى أو أكثر حكمة. اترك افعالك تتكلم عنك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى