أخبار عاجلة
اخبار التقنيه HONOR تكشف عن مختبر تجارب 5G -

إجابة كل ما يدور في رأسك عن زراعة الأسنان

ما الذي سيحدث اذا فقدت سنة، ولم اعالج هذا الفقد بتركيبات الأسنان او زراعة الاسنان؟

من المؤكد أن يتأثر الفك بشكل ملحوظ، من ثلاث نواحٍ:

1- امتلاء مكان السنة المفقودة: بمجرد وقوع السنة الطبيعية من مكانها، و تأخرك عن زيارة طبيب الأسنان؛ تبدأ الأسنان المجاورة في التحرك، حتى يختفي مكان السنة المفقودة، مما يمنع طبيب الأسنان من معالجة مكان السنة المفقودة.

 

2- تهالك عظام الفك: بعد سقوط السنة تبدأ عظمة الفك الداعمة للسنة بالتآكل، مما يضطر طبيب الأسنان في كثير من الحالات أن يزيد عملية زراعة الاسنان خطوة أخرى؛ وهي زراعة العظم، وبالتالي يرتفع سعر عملية زراعة الأسنان، وتزيد الخطة الخطة العلاجية في الوقت.

 

3- رفع جيب أنفي: في منطقة الخد تستقر الجيوب الأنفية، وبمجرد فقد سنة، تبدأ الجيوب الأنفية في النزول حتى عظام الفك، مما يسبب تآكل في عظام الفك، وبالتالي يزيد عملية زراعة الاسنان خطوة أخرى وهي زراعة العظم، ثم البدأ في العملية، مما يزيد من سعر ووقت عملية زراعة الأسنان.

 

ما الفرق بين زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان

زراعة الأسنان:
هي خلع الأسنان التالفة و تعويض الأسنان المفقودة بواسطة وضع سن اصطناعي (زرعة) على عظام الفك، وبعد ذلك يبدأ الطبيب المعالج بتركيب الكراون أو التاج.

 

تركيبات الأسنان:

تعويض للسنة المفقودة بواسطة  برد جزء من الأسنان المجاورة للسنة المفقودة، وتركيب نوع التركيبات (حسب الاختيار) عليها.

 

 

ما الذي ستحتاجه قبل عملية زراعة الأسنان؟

1- أشعة بانوراما الأسنان (CT): بهدف أن يتعرف طبيب الأسنان على مشاكل في الأسنان لا يمكن رؤيتها بالأدوات العادية.

 

2- التاريخ المرضي: يجب أن يعلم طبيب الأسنان بكل تاريخك المرضي (سواء كان تاريخك المرضي يتعلق بالأسنان أم لا)؛ على سبيل المثال إذا أجريت مسبقا عملية تركيب صمامات صناعية، يجب معرفة طبيب الأسنان لكي تبدأ في المضادات الحيوية المناسبة لحالتك ومن ثم التجهيز لعملية زراعة الاسنان.

3- سلامة أنسجة عظام الفك: أنسجة العظام الفكية احيانا لا تقبل عملية الغرس، وحينها يلجأ طبيب الأسنان للبدء في علاجات مسبقة قبل العملية لإنشاء منطقة تمكن الجراح من إجراء عملية الغرس ، بهدف ان تكون نسبة نجاح العملية أقرب إلى 100%.

 

أسباب تفاوت أسعار زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان

 

لتوفير الوقت يمكنك تفقد الفيديوهات التالية  حول أسباب تفاوت اسعار زراعة الاسنان في مصر و أسباب تفاوت اسعار تركيبات الاسنان في مصر

">
 

 

أسباب تفاوت اسعار تركيب الاسنان في مصر

">

إضغط هنا اذا كنت تبحث عن افضل دكتور زراعة اسنان في مصر بأسعار غير مبالغ فيها و بمستوى عالي في التعقيم و الاحترافية الطبية
 

لماذا تختار زراعة الاسنان؟

 

1- الشكل الخارجي للأسنان: بعد عملية زراعة الاسنان لن تشعر بالسنة الجديدة كجزء جديد في الفم، لأن بعد عملية الجراحة مباشرة يترك طبيب الاسنان الزرعة لكي تندمج مع عظام الفك لمدة تتراوح بين 3 - 6 شهور، مما يجعل لنا الحق ان نقول ان الاسنان التي يتم تركيبها في عملية الزراعة هي أسنان دائمة.

 

2- اختلاف طريقة الكلام: طريقة الكلام الخاطئة غالبا ما يكون سببها هي مشكلة في مخارج الحروف بسبب فقد سنة او اكثر؛ لكن هذه المشكلة سيتم علاجها بشكل تلقائي بعد عملية زراعة الأسنان، ومع رجوع سنة جديدة للمكان المفقود ترجع الثقة في الكلام مرة أخرى، لأن عملية زراعة الأسنان معتمدة في أساسها على تثبيت السنة، لهذا السبب نفضل زراعة الأسنان عن تركيبات الاسنان.

ان كنت تريد المقارنة بين زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان، سنجيب عن سؤالك من هنا:

 

3- بدون إزعاج: ان كنت تعرف احد الاشخاص الذين ركبوا تقويم الاسنان من قبل، او كنت جربته بنفسك، ستشعر في الأيام الأولى أن ثمة شيء غريب داخل فمك، ولن تعتاد عليه الا بعد بضعة أيام: على عكس عملية زراعة الأسنان لأنك ستعتاد سريعاً على الأسنان الجديدة التي في فمك، والسبب يكمن وراء المادة المصنع منها الزرعة وهي مادة التيتانيوم الذي يلتئم سريعا مع عظام الفك، وبعدها يبدأ طبيب الأسنان في تركيب التاج بالشكل الذي يجعله مريحا لك بناءاً على مقاس مكان السنة المفقودة.

 

4- حل مشكلة الهضم: أغلب مشاكل الهضم تبدأ في المضغ، لأن الطعام لا يمر بكل مراحل الطحن المطلوبة وهو في الفم، نظراً لفقدك سنة او اكثر، مما يجعل مهمة المعدة أصعب في عملية الهضم، مما يسبب عسر هضم، لكن كل هذا حتماً سيتغير بعد عملية زراعة الأسنان، لأن عملية مضغ الطعام ستمر بشكل أفضل.

 

5- تغيير في شكل الابتسامة: الشخص اللي فقد سنة أو أكثر من أسنانه غالبا ما يكون محرجاً بسبب شكل ابتسامته أمام العامة؛ مما سيجعل البعض يسأل اسئلة محرجة، اما بعد عملية زراعة الأسنان ستنتهي الأسئلة المحرجة التي تدور حول الاسنان.

 

انت الآن يمكن أن تجعل هذا المقال مرجعاً لك في اختيار عيادة الأسنان المناسبة لك من حيث الجودة والاسعار.
و يمكنك ايضاً تفقد موقع عيادتنا على الرابط التالي  www.white-n-btight.com
و معرفة كل التفاصيل و الاسعار و المواعيد المتاحة للحجز

هذا المحتوى قدم لكم بواسطة الفريق الطبي لعيادة White & Bright Dental Center

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى