أخبار عاجلة

4 وصفات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

4 وصفات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم
4 وصفات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

تظهر هذه  التشقّقات على شكل خطوط بيضاء عند البطن، الأرداف، الأفخاذ وغيرها، وعادة تظهر نتيجة فقدان أو زيادة الوزن بشكل سريع. علاجها ليس سهلاً، ففي بداية ظهورها تكون حمراء أو بنفسجية اللّون، وفي هذه المرحلة قد يفيد الليزر في العلاج. أمّا عندما تصبح بيضاء اللّون فيجب مراجعة الطبيب المختصّ لاستخدام علاج فعّال عن طريق حقن معيّنة. قد أظهرت الدراسات أنّ المواظبة على استعمال كريم يحتوي على فيتامين A لمدّة لا تقل عن سنة قد تفيد في علاج التشقّقات، كما أنّ المحافظة على ثبات الوزن وممارسة الرياضة ضروريان للتخلّص منها.

 

إليكِ بعض الوصفات الطبيعيّة التي قد تساهم في حلّ هذه المشكلة:

الفلفل والقهوة: تحتاجين إلى خلط نصف كوب قهوة مطحونة، ملعقة صغيرة من الفلفل الحار وربع كوب من زيت زيتون، بشكلٍ جيّد. ضعي الخليط على المنطقة التي يوجد بها الخطوط البيضاء لمدة 10 دقائق، وقومي بعدها بغسل المكان. كرّري هذه العمليّة لتحصلي على نتائج جيّدة.

زيت الزيتون: ضعي زيت الزيتون في عبوة واغلقيها ولفيها بقطعة قماش وضعيها تحت أشعّة الشمس لمدّة 40 يوماً مع الحرص على تحريكها مرّتين في اليوم صباحاً ومساءً. بعد انتهاء المدّة المذكورة، إدهني الزيت على الخطوط البيضاء مرّتين يوميّاً في الصباح والمساء.

خلطة الجليسرين وزيت الزيتون: إخلطي ملعقة ونصف من زيت الزيتون مع ملعقة شبه مطحونة و3 ملاعق غليسرين وملعقة ماء ورد وملعقتين كريم مرطّب من أيّ نوع. دلّكي الخطوط البيضاء بالخليط واتركيه لمدّة ساعة واغسليه بعدها بالماء الفاتر. كرّري هذه الخطوة لمدّة أسبوعين.

خلّ التفاح: ما عليكِ في هذه الوصفة إلّا تدليك المنطقة التي تريدين التخلّص من الخطوط البيضاء فيها بخل التفاح، واتركيها حتى الصباح ثم اغسلي المكان بالماء المخلوط بماء الورد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الفجر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى