أخبار عاجلة

احذر.. المشروبات الكحولية تصيبك بـ 7 أنواع من الأورام السرطانية

احذر.. المشروبات الكحولية تصيبك بـ 7 أنواع من الأورام السرطانية
احذر.. المشروبات الكحولية تصيبك بـ 7 أنواع من الأورام السرطانية

توصلت دراسة حديثة إلى أن الكحول تؤدي إلى الإصابة بسبعة أنواع من مرض السرطان، وحتى لو كان استهلاك هذه المشروبات منخفضًا، فخطر الإصابة بهذه الأنواع من السرطان يبقى واردًا.

وأظهرت تحليل الأدلة المتراكمة خلال السنوات الأخيرة، أن المشروبات الكحولية تتسبب في سرطان الصدر والقولون والكبد وأنواع أخرى من السرطان.

وقالت جيني كونور، من قسم الطب الوقائي والاجتماعية في جامعة أوتاجو في نيوزيلندا، إنه توجد الآن أدلة موثوقة كافية للقول بشكل قاطع إن شرب المشروبات الكحولية يُعد سببًا مباشرًا للإصابة بأمراض السرطان، مشيرة إلى أن هناك أدلة قوية على أن الكحول يسبب السرطان في 7 أماكن من الجسد وربما في أماكن أخرى، موضحة أنه حتى بدون وجود معرفة كاملة بالآليات البيولوجية لكيفية حدوث السرطان بسبب الكحول، ولكن يمكن القول أن المشروبات الكحولية تسبب عدة أنواع من السرطان، كسرطان البلعوم والحنجرة والمريء والكبد والقولون والمستقيم والصدر، مضيفة أن هناك أدلة متزايدة تفترض أنه من المرجح أن يتسبب الكحول أيضًا في الإصابة بسرطان الجلد والبروستات والبنكرياس.

وخلصت الدراسة إلى أن هناك أكثر من مجرد صلة أو رابطة بين الكحول وبين ظهور سبعة أنواع من السرطان على الأقل.

وتوصلت" كونور" لنتائجها بعد دراسة مراجعات أجريت خلال السنوات العشر الماضية من قبل الصندوق العالمي لأبحاث السرطان والوكالة الدولية لأبحاث السرطان وهيئة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وهيئات رسمية أخرى.

هذا ووجدت دراسة كونور أن خطر الإصابة بمرض السرطان يكون أكبر عند المدخنين الذين يشربون المشروبات الكحولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الفجر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى