أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - بنك : خطط طرح أسهمنا بالبورصة فى إبريل مستمرة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - بنك : خطط طرح أسهمنا بالبورصة فى إبريل مستمرة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - بنك القاهرة: خطط طرح أسهمنا بالبورصة فى إبريل مستمرة موجز نيوز

بنك : خطط طرح أسهمنا بالبورصة فى إبريل مستمرة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك والرئيس التنفيذى، استمرار خطط طرح من ٢٠ إلى ٣٠% من أسهم البنك بالبورصة المصرية، فى إطار برنامج الطروحات الحكومية.

وقال «فايد»، فى تصريحات صحفية، أمس، على هامش فعاليات منتدى اتحاد المصارف العربية والبنك المركزى واتحاد البنوك المصرية بمدينة ، إنه من السابق لأوانه تحديد تأثيرات الأحداث العالمية والإقليمية وما يحدث بالأسواق الناشئة على عملية الطرح.

وأضاف: «نحن نسير فى خطط عملية الطرح فى توقيتاتها، ولو حدثت أى تغييرات لن نتردد فى اتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن، لكن حتى الآن نسير فى اتجاه الطرح خلال إبريل المقبل».

وأشار «فايد» إلى أن الاتجاه العام لدى المستثمرين الأجانب وصناديق الاستثمار العالمية هو رغبتهم القوية للمشاركة والاهتمام بعملية طرح بنك على خلفية تحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى على كافة المستويات والقطاع المصرفى والبنك بشكل خاص. ورفض فى الوقت نفسه الكشف عن مستهدفات النمو وخطط البنك التوسعية، وكذلك التفاصيل الزمنية والإجراءات الخاصة بالطرح، لكنه أشار إلى عملية التحول التى حققها بنك والتوسع فى الأنشطة التمويلية وإعادة الهيكلة، والأرباح والعوائد الجيدة على حقوق الملكية والأصول والتى تساهم فى تشجيع وجذب المستثمرين. وقال رئيس بنك إن الحصيلة المتوقعة من الطرح تبلغ نحو ٥٠٠ مليون دولار تقديرية، معربا عن تطلعه لزيادة رأسمال البنك. وشدد «فايد»، ردا على سؤال لـ«المصرى اليوم الاقتصادى»، حول تأثير عملية الطرح على شكل العلاقة مع بنك مصر باعتباره المالك لبنك حاليا، على عدم تأثيرها على العلاقة بين البنكين، مشيرا إلى إمكانية زيادة الحصة المقرر طرحها من البنك فى البورصة إلى ٤٥%، وقال: «لكن لا أعتقد أن نصل إلى هذه النسبة». وأضاف: «نتوسع فى أنشطة التمويل، ونتابع عملية الطرح بشكل جيد والتوقيتات والأسواق العالمية والمحلية باستمرار، والمؤشرات لاتزال إيجابية حتى الآن، ونسبة الطرح قابلة للزيادة، ونتطلع لمزيد من زيادة رأسمال البنك الذى يفوق حاليا ٥ مليارات جنيه، بينما يصل معدل كفاية رأس المال إلى نحو 15.5%». وتابع رئيس بنك : «نأمل فى توسيع أنشطة البنك فى السوق، ونخطط لزيادة عدد الفروع وتطويرها إلى جانب إنشاء الفروع الرقمية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - «المالية» توضح موقف صرف معاشات أبريل موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - «البترول»: لا صحة لأسعار الوقود المتداولة على «التواصل الاجتماعي» موجز نيوز