#المصري اليوم - مال - وزير البترول يبحث مع وزيرة التجارة الكندية التعاون في مجال التعدين (تفاصيل) موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - وزير البترول يبحث مع وزيرة التجارة الكندية التعاون في مجال التعدين (تفاصيل) موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - وزير البترول يبحث مع وزيرة التجارة الكندية التعاون في مجال التعدين (تفاصيل) موجز نيوز

وزير البترول يبحث مع وزيرة التجارة الكندية التعاون في مجال التعدين (تفاصيل)

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع ماري انجي امبي وزيرة التجارة الدولية الكندية، لبحث التعاون بين البلدين في مجال التعدين خاصة، واستعرض «الملا» خطط وبرامج عمل الوزارة لتطوير قطاع التعدين، ومن جانبها رحبت وزيرة التجارة الدولية الكندية بمشاركة مصر القوية في المؤتمر، مشيرة إلى أن مصر أصبحت محط أنظار كثير من الشركات العالمية في مجال التعدين .

كما التقى المهندس طارق الملا برئيس مجلس إدارة مجموعة فوربس مانهاتن الكندية ستان بهارتي، حيث أكّد ستان بهارتي على مشاركته في المزايدة الدولية للبحث والإستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة في مصر، مشيراً إلى سفر عدد من الخبراء الجيولوجيين إلى مصر لدراسة الفرص المختلفة، لافتاً إلى أن السوق المصرية بها فرصة واعدة في مجال التعدين.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة فوربس مانهاتن هي بنك تجاري ومصرفي متخصص في المشروعات التعدينية، ويمتلك ١٤ شركة متخصصة في مجالات الذهب والنحاس والحديد ومعادن الطاقة والفوسفات والبوتاسيوم، ووفّرت المجموعة ما يقرب من ١٠ مليارات دولار للإستثمار في الإستكشاف عن الذهب ومعادن الأساس في ثلاثين دولة مختلفة خلال آخر ١٢ عام فقط، ولديها فروعها الدولية في نيويورك ولندن وموسكو.

وعلى جانب أخر عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات مع نائب رئيس شركة «نيومونت للذهب» للعلاقات الدولية نيكولاس كوتس ونائب رئيس الشركة للتخطيط الاستراتيجي وعدد من قيادات الاستكشاف والبحث بالشركة والتي تمتلك أكبر احتياطي ذهب مؤكد بالعالم وتعد من أكبر الشركات امتلاكاً للمناجم في العالم.

وأبدت الشركة رغبتها في دخول المزايدة القادمة للذهب وتم استعراض المناطق المطروحة بالمزايدة، وشروطها والنظام المالي الجديد لتحفيز المستثمرين لضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع التعدين المصري.

كما التقى «الملا» مع روب كارسينوف نائب رئيس شركة باريك جولد للبحث والاستغلال والتي تعد الأولى عالمياً في إنتاج الذهب ومقيدة في كبرى بورصات العالم، وأبدت الشركة اهتمامها بالسوق المصري في أنشطة التعدين التي يتوقع أن تشهد ازدهاراً خلال الفترة القادمة.

كما استقبل المهندس طارق الملا، رئيس شركة فرانكو نيفادا، حيث تم استعراض أهم التطورات الأخيرة التي تمت بقطاع التعدين المصري، وقد أشار رئيس الشركة إلى اهتمام المستثمرين العالميين بسمعة مصر الجيولوجية وتحديداً منطقة الصحراء الشرقية ومدى التطور الحادث في قطاع التعدين نتيجة برنامج تحديث وتطوير قطاع التعدين المصري، لافتا إلى أن هناك اهتماماً موسعاً بمزايدة البحث عن الذهب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى