أخبار عاجلة
فيديو | أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020 -

#المصري اليوم - مال - تعافي بورصات العالم يقود بورصة مصر لمكاسب 6.1 مليار جنيه  موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - تعافي بورصات العالم يقود بورصة مصر لمكاسب 6.1 مليار جنيه  موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - تعافي بورصات العالم يقود بورصة مصر لمكاسب 6.1 مليار جنيه  موجز نيوز

تعافي بورصات العالم يقود بورصة مصر لمكاسب 6.1 مليار جنيه 

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قادت موجة التعافي القوية التي سجلتها البورصات العالمية خلال تعاملاتها، أمس الإثنين، واليوم الثلاثاء، مؤشرات البورصة المصرية لاسترداد جزء كبير من خسائرها التي مُنيت بها مطلع الأسبوع الجاري، على خلفية المخاوف من تداعيات تفشي فيروس «كورونا» وآثاره السلبية على الاقتصادات العالمية.

وفي هذا السياق، ربح «رأس المال السوقي» لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1 .6 مليار جنيه، ليبلغ مستوى 7 .641 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 5 .3 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين، وصفقات نقل ملكية بقيمة 9 .2 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «إيجي إكس 30» بنسبة 05 .1%، ليبلغ مستوى 52 .12419 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70»، بنسبة 05 .1%، ليبلغ مستوى 9 .1137 نقطة.

وشملت الارتفاعات مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقًا، والذي أضاف نحو 93 .0%، ليبلغ مستوى 01 .1252 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة، إن التعافي الملحوظ الذي سجلته البورصات العالمية، خاصة الأمريكية التي ربحت أكثر من 5% خلال تعاملات الأمس، والصينية التي استردت قرابة 4% من خسائرها، إلى جانب البورصات العربية التي تعافى معظمها، انعكس إيجابيًا على أداء البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم.

وقال محمد عبدالقوي، محلل أسواق المال، إن الأسهم المصرية، كانت هبطت بشكل مبالغ فيه، وغير مبرر، خلال الأيام الماضية، تأثرا بحالة الارتباك التي أصابت أسواق المال العالمية، منتقدا غياب دور صناديق الاستثمار والمحافظ المحلية في دعم السوق بمثل هذه الفترات.

وأضاف أن الأسهم بالبورصة المصرية يجري تداولها بأقل من قيمها العادلة بنسب كبيرة، وأن السوق لا تزال تحتاج إلى محفزات تعيد السيولة إلى قاعات التداول من جديد، مشيرا إلى أن حسم ملف ضريبة الأرباح الرأسمالية على أرباح البورصة، قد يسهم بشكل كبير في تعافي السوق خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - «البترول»: لا صحة لأسعار الوقود المتداولة على «التواصل الاجتماعي» موجز نيوز