#المصري اليوم - مال - «السعيد»: العدالة الاجتماعية والمكانية من أهم مستهدفات خطط الحكومة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «السعيد»: العدالة الاجتماعية والمكانية من أهم مستهدفات خطط الحكومة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «السعيد»: العدالة الاجتماعية والمكانية من أهم مستهدفات خطط الحكومة موجز نيوز

«السعيد»: العدالة الاجتماعية والمكانية من أهم مستهدفات خطط الحكومة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بعددٍ من قيادات الوزارة لمتابعة مناقشات الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وأكدت «السعيد»، خلال الاجتماع اهتمام الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية والمكانية بين محافظات الجمهورية، وذلك من خلال توطين أهداف التنمية المستدامة بتنفيذ الأجندة الوطنية رؤية مصر 2030.

ولفتت إلى اللقاءات التي جمعت بينها وبين عدد من الوزراء لمناقشة الخطط الاستثمارية لكل وزارة على حِدَة ومتطلباتها، مؤكدة أن المناقشات كافة ركزت على أهمية تحقيق العدالة المكانية والتركيز على القطاعات التي تستهدف تحقيق البعد الاجتماعي بالرؤية.

وأوضحت «السعيد» أن العدالة الاجتماعية والمكانية من أهم مستهدفات خطط الحكومة المصرية، مؤكدة أن التنمية الحقيقية تتم على مستوى المحافظات وليس بشكل مركزى، حيث إن لكل محافظة ميزة تنافسية مختلفة وتتمتع بموارد مختلفة.

وشددت على ضرورة مراعاة أبعاد التنمية المستدامة عند وضع الخطط الاستثمارية والاهتمام بالاستثمارات الخاصة بالقطاعات المرتبطة بالمواطنين، مما يهدف إلى تحقيق العدالة، فضلًا عن أهمية مراعاة الفجوات التنموية بين المحافظات، مؤكدة ضرورة مراعاة الخطة المقبلة لذلك بتوزيع عادل للاستثمارات وفقًا لاحتياجات كل المحافظات.

وتابعت أن الوزارة باعتبارها جزءًا من الحكومة ساهمت بالعديد من المبادرات التي تسعى من خلالها لتحقيق التنمية المستدامة ومراعاة الفجوات التنموية، فضلًا عن متابعتها لتنفيذ المبادرات الرئيسة كمبادرة حياة كريمة والقرى الأكثر احتياجًا وتوفير ما يستلزم من استثمارات لتنفيذ تلك المبادرات السامية، وذلك في إطار إيمان الوزارة بنهج الدولة بمراعاة المساواة المكانية والعدالة الاجتماعية.

وأشارت «السعيد» كذلك إلى أهمية تضمين الخطة للتحديات الأساسية للتنمية وأماكن تلك التحديات في المحافظات، بحيث تتضح التنمية المكانية في تلك المحافظات بمؤشراتها وتحدياتها، مؤكدة أن زيادة الدعم الحقيقي الموجه للفئات المستحقة من أبرز الأهداف التي لابد من الإشارة إليها في الخطة، مع تحديد نسب زيادة هذا الدعم، وكذلك تحديد الفئات المستحقة له، وأثر ذلك على معدلات الفقر، مشيرة إلى أهمية مراعاة مجموعة من الأبعاد والمعدلات كمعدل السكان والبطالة ونسب الشباب والتى تختلف كذلك من محافظة لأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى