أهم التطبيقات الاستثمارية الأكثر انتشارا

أهم التطبيقات الاستثمارية الأكثر انتشارا
أهم التطبيقات الاستثمارية الأكثر انتشارا

لقد كان الاستثمار نشاطًا مربكًا ومخيفًا بالنسبة للكثيرين خاصة المستثمرون الجدد الذين يفتقرون عادة إلى التعليم والدعم لاتخاذ قرارات الاستثمار الذكية، كما أن المستثمرون الأصغر سنًا أيضًا واجهوا صعوبة فى دفع رسوم العمولة مما يجعل من الصعب عليهم متابعة الأنشطة الاستثمارية التى يريدونها حقًا.

كانت هذه الحواجز شائعة للدخول للاستثمار، الأمر أدى إلى انشاء العديد من تطبيقات التداول التى تستخدم تصميم جذاب وتكاليف منخفضة وميزات أمنية مشددة لجعل الاستثمار سهلًا ومثيرًا للجميع عن أى وقت مضى.

فيما يلى نقدم أهم التطبيقات الاستثمارية الشائعة:

1 .تطبيق  Fidelity

يعد تطبيق Fidelity واحد من التطبيقات المفضلة الذى يتيح لك الاستثمار مجانًا، يقدم التطبيق مجموعة من الصناديق المتداولة فى البورصة الخالية من العمولات التى من شأنها أن تسمح لغالبية المستثمرين ببناء محفظة متوازنة.

كما لا يوجد حد أدنى فى IRA للتطبيق ولا رسوم لحفظ الحساب وهذا يعنى أنه يمكنك ايداع خمسة دولارات فقط واستثمارها مجانًا، وهذا يجعل الصفقة أفضل بكثير مقارنة بشركات.

يعتبر تطبيق Fidelity من أسهل التطبيقات استخدامًا من بين جميع التطبيقات الاستثمارية، فكل شئ يعمل معًا بشكل جيد، يعرض التطبيق أحدث أبحاث السوق وآخر الأخبار فى عالم المال والأعمال.

2 .تطبيق M1 Finance

أصبح تطبيق M1 Finance من التطبيقات المفضلة للاستثمار خلال العام الماضى، حيث يوفر عملية الاستثمار مجانًا بدون عمولة، كما لديه القدرة على الاستثمار فى الأسهم الجزئية والودائع الآلية وأكثر من ذلك.

إذا كنت تبحث عن طريقة لإنشاء محفظة متنوعة من الأسهم والصناديق المتداولة فى البورصة، فابحث عن تطبيق M1 Finance، فهو يسمح بإعداد محفظة والاستثمار فى ذلك مجانًا.

3 .تطبيق TD Ameritrade

يوفر تطبيق TD Ameritrade أكثر من 100 من الصناديق المتداولة فى البورصة الخالية من العمولات من عمالقة الصناعة iShares.

ويتيح التطبيق سهولة متابعة ومراقبة الأسهم والعقود الآجلة والعملات كما يوفر أيضًا أحدث الأخبار الاقتصادية على مدار الأربع وعشرين ساعة، وعلاوة على ذلك ليس لدى التطبيق أيضًا حد أدنى ولا رسوم ، وهذا يجعله اختيارًا أفضل.

يوفر التطبيق المحمول TD Ameritrade آلية للبحث والمعلومات وتحليل المحفظة التى تجعل التداول أسهل بكثير، يعتبر هذا التطبيق ليس سهل الاستخدام إذا ما قورن بتطبيق Fidelity.

4 .تطبيق Robinhood

تطبيق Robinhood يتيح لك شراء وبيع الأسهم مجانًا والصناديق المتداولة والخيارات، يمكن للمستخدمين شراء أو بيع الأسهم بسعر السوق، التطبيق يسمح لك بوضع أوامر الحد وأوامر وقف الخسارة أيضًا، يأتى التطبيق مع واجهة مستخدم نظيفة وأدوات بحث أساسية.

ينبغى على معظم المستثمرين الجديين أن يقرنوا تطبيق Robinhood بواحد أو أكثر من أدوات البحث المجانية، وهذا سوف يساعدهم على تطوير نهج أكثر انتظامًا للاستثمار.

إنه هذا التطبيق مصمم بشكل جيد يتيح لك سهولة متابعة استثماراتك وبيانات السوق فى الوقت الفعلى.

5 .تطبيق Acorns

يعمل هذا التطبيق المرتبط ببطاقات الائتمان ومع  PayPal على تبسيط عملية الادخار من خلال جمع أى عمليات شراء تقوم بها، يختار المستثمرون من بين خمس محافظ سابقة الاعداد يتم ادارتها بواسطة مستشار آلى.

ميزة هذا التطبيق هو أنه يجعل عملية الاستثمار منتظمة وغير مرتبطة بمقدار المال الذى يوجد بحساب المستخدم، كما أن التطبيق بطريقة سهلة وسلسة تتناسب خصيصًا مع المبتدئين وذوى الخبرة الضعيفة، تكلفة التطبيق صغيرة للغاية وتكون بصفة شهرية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى