استقرار سلبي للدولار الأمريكي أمام الين الياباني في أولى جلسات الأسبوع

استقرار سلبي للدولار الأمريكي أمام الين الياباني في أولى جلسات الأسبوع
استقرار سلبي للدولار الأمريكي أمام الين الياباني في أولى جلسات الأسبوع

[real_title] تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:50 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.03% إلى مستويات 110.96 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.99 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 110.85، بينما حقق الزوج الأعلى له عند 111.09.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الياباني صدور القراءة النهائية المعدلة موسمياً للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني والتي أظهرت اتساعاً 0.7% متوافقة مع التوقعات مقارنة بالقراءة الأولية السابقة التي أشارت لنمو 0.5% ومقابل انكماش 0.2% في القراءة السابقة للربع الأول الماضي.

 

كما تابعا أيضا عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم أظهر القراءة النهائية السنوية للناتج المحلي الإجمالي تسارع النمو إلى 3.0% مقابل 1.9% في القراءة الأولية السابقة، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت لتسارع النمو إلى 2.6%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع صدور القراءة السنوية للناتج المحلي الإجمالي المقاس بالأسعار للربع الثاني والتي أوضحت استقرار النمو عند 0.1%، دون تغير يذكر عن القراءة الأولية السابقة للربع الماضي، متوافقة مع التوقعات التي أشارت إلى ذلك.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا أيضا عن الاقتصاد الياباني صدور قراءة الحساب الجاري لشهر تموز/يوليو والتي أوضحت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 1.48 تريليون ين مقابل 1.76 تريليون ين في حزيران/يونيو الماضي، أسوء من التوقعات عند 1.56 تريليون ين.

 

كما تابعا أيضا صدور القراءة السنوية لمؤشر إقراض المصارف لشهر آب/أغسطس والتي أظهرت تسارع النمو إلى 2.2% مقارنة بالقراءة السنوية السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي عند 2.0%، بخلاف التوقعات التي أشارت لاستقرار النمو عند نفس النسبة السابقة.

 

على الصعيد الأخر، تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي حديث عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستك حيال التوقعات الاقتصادية في غرفة ألباني للتجارة، قبيل الكشف عن قراءة مؤشر ائتمان المستهلك والتي قد تعكس اتساعاً إلى 14.5$ مليار مقابل 10.2$ مليار في حزيران/يونيو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى