ارتداد الجنية الإسترليني من الأعلى له في أسبوع أمام الدولار الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع

ارتداد الجنية الإسترليني من الأعلى له في أسبوع أمام الدولار الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع
ارتداد الجنية الإسترليني من الأعلى له في أسبوع أمام الدولار الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع

[real_title] تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني بشكل ملحوظ خلال الجلسة الأمريكية بينما لا تزال تعد بصدد رابع مكاسب أسبوعية لها على التوالي على الرغم من ارتدادها من الأعلى لها منذ 31 من آب/أغسطس الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:59 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.01% إلى مستويات 1.2929 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2930 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2914، بينما حقق الأعلى له في أسبوع عند 1.3028.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني صدور قراءة مؤشر هاليفكس لأسعار المنازل والتي أظهرت تباطؤ  النمو إلى 0.1% مقابل 1.2% في تموز/يوليو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتراجع 0.1%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته للثلاثة أشهر المنقضية في آب/أغسطس تسارع النمو إلي 3.7% مقابل 3.3%، دون التوقعات عند 3.9%، وصولاً لارتفاع توقعات المستهلكين للتضخم إلى 3.0% مقابل 2.9% في الربع الأول.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل لشهر آب/أغسطس والتي أظهرت استقرار معدلات البطالة عند 3.9% دون تغير يذكر عن القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتراجعها إلى 3.8%، بينما أوضحت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تسارع وتيرة النمو إلى 0.4% مقابل 0.3% في تموز/يوليو، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 0.2%.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا عن أكبر اقتصاد في العالم صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية والتي أظهر تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 201 ألف مقابل نحو 147 ألف وظيفة مضافة والتي عدلت من نحو 157 ألف وظيفة مضافة في تموز/يوليو، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت لتسارع نمو وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 191 ألف وظيفة مضافة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى