أخبار عاجلة

الين يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين بفعل مخاوف اندلاع نزاع تجاري بين اليابان والولايات المتحدة

الين يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين بفعل مخاوف اندلاع نزاع تجاري بين اليابان والولايات المتحدة
الين يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين بفعل مخاوف اندلاع نزاع تجاري بين اليابان والولايات المتحدة

[real_title] ارتفع الين الياباني يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، موسعا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع تسارع عمليات شراء الين كملاذ آمن ، بفعل مخاوف اندلاع نزاع تجاري بين اليابان والولايات المتحدة ، خاصة بعد الأنباء التي تشير إلى أن اليابان ستكون الدولة التالية المستهدفة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتناول قضايا التجارة.

 

تراجع الأمريكي مقابل الين الياباني بحوالي 0.2% حتى الساعة 05:35 جرينتش ، ليتداول عند 110.55 ينات ،و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 110.73 ينات،وسجل الأعلى عند 110.74 ينات، والأدنى عند 110.38ينات الأدنى منذ 22 آب / أغسطس الماضي.

 

حقق الين الياباني يوم الخميس ارتفاعا بنسبة 0.7% مقابل الأمريكي ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، وبأكبر مكسب يومي منذ 20 تموز/يوليو الماضي ، بفعل مخاوف اندلاع نزاع تجاري بين اليابان والولايات المتحدة.

 

وفقا لتلفزيون "سي إن بي سي" لمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى كاتب فى صحيفة وول ستريت جورنال أنه قد يتناول قضايا التجارة مع اليابان.

 

وعبر ترامب سابقا عن استيائه تجاه العجز التجاري الكبير بين الولايات المتحدة واليابان ، لكن لم تطلب واشنطن من طوكيو حتى الآن اتخاذ أي خطوات محددة لمعالجة اختلال التوازن التجاري.

 

ويخوض ترامب حاليا بالفعل نزاعا مع الصين والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى كندا والمكسيك حول قضايا التجارة ، واتهم الدول كثيرا بخفض قيمة عملاتها لوضع التبادل التجاري مع بلاده فى وضع غير مناسب.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق الين ارتفاعا حتى الآن بنسبة 0.5% مقابل ، على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تسارع عمليات شراء العملة اليابانية كملاذ آمن ، خاصة فى ظل المخاطر المرتفعة بالأسواق المالية خلال الفترة الحالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى