أخبار عاجلة

استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو أمام الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع

استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو أمام الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع
استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو أمام الدولار الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع

[real_title] تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية أمام الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:25 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الأمريكي بنسبة 0.03% إلى مستويات 1.1627 والتي تعد أعلى مستوى للزوج خلال تداولات الجلسة مقارنة بالافتتاحية عند 1.1623، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 1.1614.

 

هذا وتتطلع الأسواق حالياً عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا صدور القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تعكس ارتفاعاً 0.2% مقابل تراجع 0.9% في حزيران/يونيو الماضي، بينما قد تظهر القراءة السنوية الغير معدلة موسميا للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 2.6% مقابل 2.5% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر الحساب الجاري وقراءة الميزان التجاري أيضا لألمانيا والتي قد تعكس تقلص الفائض في الحساب الجاري إلى 20.0 مليار يورو مقابل 26.2 مليار يورو وتقلص الفائض في الميزان التجاري إلى 19.1 مليار يورو مقابل 19.3 مليار يورو في حزيران/يونيو، وسط التوقعات بارتفاع قراءة الصادرات المعدلة موسمياً إلى 0.3% مقابل الثبات عند مستويات الصفر وتباطؤ نمو الواردات إلى 0.1% مقابل 1.2%.

 

وذلك قبل أن نشهد عن الاقتصاد الفرنسي ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.6% في حزيران/يونيو، بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي قد تعكس تقلص العجز إلى 5.7 مليار يورو مقابل 5.2 مليار يورو في حزيران/يونيو، ومع الكشف عن قراءة الموازنة العامية للحكومة الفرنسية لشهر تموز/يوليو الماضي.

 

وصولاً لصدور قراءة مبيعات التجزئة لإيطاليا ثالث أكبر اقتصاديات منطقة اليورو والتي قد تظهر ارتفاعاً 0.2% مقابل تراجع 0.2% في حزيران/يونيو، وذلك قبل الكشف عن القراءة النهائية المعدلة موسمياً للناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو ككل عن الربع الثاني والتي قد تعكس اتساعاً 0.4% متوافقة مع القراءة الأولية والتوقعات ودون تغير يذكر عن القراءة السابقة للربع الأول الماضي، وأظهر القراءة السنوية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 2.2%. 

 

ويأتي ذلك وسط تتطلع الأسواق حالياً لما سوف تسفر عنه فعليات اجتماعات مجموعة اليورو في بروكسل والتي يحضرها رئيس مجموعة اليورو ووزراء المالية للدول الأعضاء في منطقة اليورو بالإضافة إلى مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية ومحافظ البنك المركزي الأوروبي والتي تناقش العديد من القضايا المالية مثل آليات دعم اليورو والتمويل الحكومي.

 

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل للشهر الماضي والتي قد تعكس انخفاض معدلات البطالة إلي 3.8% مقابل 3.9% في تموز/يوليو، وسط التوقعات بأن تعكس قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات عدا الزراعية تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى 191 ألف وظيفة مضافة مقابل 157 ألف وظيفة مضافة، وأن نشهد تباطؤ نمو متوسط الدخل في الساعة إلى 0.2% مقابل 0.3% في تموز/يوليو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى