أخبار عاجلة

ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الأمريكي مع تغيب السوق الأمريكي

ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الأمريكي مع تغيب السوق الأمريكي
ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي مع تغيب السوق الأمريكي

[real_title] ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية أمام الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن اقتصاديات منطقة اليورو ووسط تغيب السوق الأمريكي بسبب عطلة يوم العمال هناك، وعلى أعتاب حديث محافظ البنك المركزي الألماني وعضو البنك المركزي الأوروبي جينز ويدمان في فرايبورغ.

 

في تمام الساعة 03:29 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الأمريكي بنسبة 0.19% إلى مستويات 1.1624 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1602 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1628، بينما حقق الأدنى له عند 1.1588.

 

هذا وقد تابعنا عن رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أسبانيا الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قمته 523.0 مقابل 52.9 في تموز/يوليو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى 52.5، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة المؤشر ذاته لإيطاليا ثالث أكبر اقتصاد المنطقة والتي أوضحت تقلص الاتساع إلى ما قمته 50.1 مقابل 51.5 في تموز/يوليو، أسوء من التوقعات عند 51.2.

 

وصولاً إلى الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات لكلاً من فرنسا وألمانيا أكبر اقتصاديات المنطقة واللتان أظهرا تقلص الاتساع إلى 55.9 في ألمانيا مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند 56.1 ومقابل 56.9 في تموز/يوليو، تقلص الاتساع في فرنسا إلى 53.5 مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند 53.7 ومقابل 53.3، وذلك قبل أن نشهد أظهر القراءة الأولية المؤشر عن منطقة اليورو ككل تقلص الاتساع إلى 52.8 مقابل 53.8 في تموز/يوليو، بخلاف التوقعات التي أشارت لاتساع عند 53.9.

 

بخلاف ذلك، تتطلع الأسواق حالياً عن كثب لما سوف يسفر عنه حديث محافظ البنك المركزي الألماني وعضو البنك المركزي الأوروبي جينز ويدمان تحت عنوان "ارتفاع النمو، وانخفضا التضخم؟ - التحول الرقمي من البنك المركزي" في فرايبورغ وذلك ضمن فعليات المؤتمر السنوي للجمعية الاقتصادية الألمانية وتحديداً في تمام الساعة 05:15 مساءاً بتوقيت جرينتش.

 

وفي سياق أخر، فقد أعرب كبير مفوضي الاتحاد الأوروبي حيال ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مايكل بارنييه في وقت سابق اليوم عن معارضته بقوة لمقترح رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي وبالأخص حيال الاتفاقات التجاري، مضيفاً أن السيارات الأوروبية قد لا تعتمد على المكونات البريطانية لاحقاً، وموضحاً أن المقترح البريطاني  حيال الجمارك غير قانوني،.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى